صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


رئيس «طاقة النواب»: جولات الرئيس الخارجية هدفها مصلحة المواطن

حسام صدقة

الثلاثاء، 14 فبراير 2023 - 03:26 م

أكد النائب حسام عوض الله رئيس لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب أن تحركات الرئيس عبد الفتاح السيسي في كل أنحاء العالم هدفها مصلحة المواطن المصري.

وأضاف عوض الله أن مشاركة الرئيس السيسي،  في القمة العالمية للحكومات في دبي بالإمارات حملت رسائل كثيرة وكشفت الكثير من الحقائق كعادة الرئيس في المصارحة.

وأوضح عوض الله ان مشاركات الرئيس العديدة من الهند حتى أبو ظبي جاءت نتاج لنجاح سياسة خارجية امتدت على مدى 9 سنوات، و تحركات كثيفة من الرئيس اعادة لمصر مكانتها عالميا واقليميا وعربيا حيث اهتم الرئيس بالبعد العربي والعلاقات المتميزة مع دول الخليج ودولة الإمارات الغربية الشقيقة .

وأشار إلى أن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي أكدت  على دور الدولة فى المنطقة العربية والأهمية فى تأثير مصر الدولى وعكست نجاحات ومكتسبات الدولة على مدار السنوات الماضية .
 
لافتا إلى ان القمة العالمية للحكومات بدبي  وغيرها من الفعاليات الدولية والإقليمية تعد فرصة لعرض المواقف المصرية وتوحيد وتقريب وجهات النظر ورص نجاحات الدولة المصرية، ونافذة وفرصة لجذب الاستثمارات الأجنبية إضافة للقاءات المسؤولين العالميين مثل لقاء  الرئيس بمدير صندوق النقد الدولي  والتي تأتي تقديرا لجهود الدولة المصرية بالوفاء بالتزاماتها تجاه المجتمع الدولى وإشادة بما قامت به مصر خلال السنوات الماضية، كما أنها اتفقت مع البرامج الموضوعة من الصندوق.
 
وأشاد عوض الله بتنامي الدور المصري  مع جولان الرئيس والتي تحمل جميعا هدفا واحدا هو الاهم وهو مصلحة المواطن المصري وسبل مواجهة اثار الأزمة الاقتصادية العالمية.


اقرأ أيضا: برلماني: مشاركة السيسي بالقمة العالمية للحكومات أظهرت ثقل مصر ووزنها

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة