موضوعية
موضوعية


تسلم محطتي معالجة مياه للغسيل الكلوي بشربين ومنية النصر في الدقهلية

وائل المنجي

الثلاثاء، 14 فبراير 2023 - 06:34 م

أعلن الدكتور شريف مكين وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، دعم وحدتي الكلي بمستشفي شربين المركزي و منية النصر المركزي من قبل قطاع الطب العلاجي بوزارة الصحة، لافتاً إلى أنه تم تجهيز مكانين على أعلى مستوي لتركيب محطات بمساعدة المجتمع المدني.

 

اقرأ أيضا | «صحة المنيا»: تطعيم 560 ألف مواطن خلال حملة طرق الأبواب ضد «كورونا»

جاء في إطار تعليمات الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة، وتوجيهات الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية لتحسين الخدمات الطبية المقدمة للفئات الأكثر احتياجا بجميع أنحاء المحافظة.


وصرح الدكتور احمد البيلي مدير إدارة الكلى، أن محطتي المعالجة من المحطات الحديثة الضخمة التي يمكنها تشغيل وحدات كلي بسعة حتي ٦٠ ماكينة غسيل كلوي مما يعد نقلة نوعية لوحدات الغسيل الكلوي بشربين ومنية النصر.


يذكر أن وحدة الكلى بشربين تقدم الخدمة لعدد ١٨٠ مريض غسيل كلوي ووحدة الكلي  بمنية النصر المركزي لعدد ٢٠٠ مريض غسيل كلوي حيث تعد الوحدتان من اكبر وحدات الغسيل الكلوي بالدقهلية .

الجدير بالذكر أن مديرية الصحة بالدقهلية أعلنت بنهاية الأسبوع الماضي بصول أول وحدة غسيل كلوي طوارئ بالعناية المركزة بمستشفي طلخا المركزي حيث تم مؤخرا توفير جهاز غسيل كلوي بداخل العناية المركزة ليقدم الخدمة للحالات الحرجة التي تحتاج الي غسيل كلوي بشكل طارئ ولا تتناسب حالتها العامة مع تلقي الخدمة بوحدة الغسيل العادية .


كما أشار الدكتور أحمد البيلى أن مستشفي طلخا بذلك أصحبت  ضمن عدة مستشفيات بالدقهلية تتوفر بها الغسيل الكلوي بالعناية والتي من بينها  ميت غمر العام وبلقاس و دكرنس ومنية النصر والمنزلة والسنبلاوين وشربين مما يعد انجازاً  لمجال الكلي بالدقهلية في توفير خدمة متخصصة دقيقة تساهم في انقاذ حياة عشرات المرضي شهريا .


وفى سياق متصل كشف وكيل الوزارة عن وصول ماكينة غسيل كلوي جديد بمستشفى الجمالية بقيمة تصل إلى  ٣٢٥ الف جنيه من خلال تبرع من المجتمع المدني ، لافتاً إلى أن وحدة الكلي بالجمالية تقدم الخدمة لعدد ١٤٠ مريض غسيل كلوي و مجهزة بعدد ٣٥ جهاز غسيل كلوي .


 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة