صورة موضوعية
صورة موضوعية


5 نصائح للتغلب على اضطراب الرحلات الجوية الطويلة بسرعة

سارة شعبان

الثلاثاء، 14 فبراير 2023 - 10:15 م

يحدث اضطراب الرحلات الجوية الطويلة، عندما تسافر عبر مناطق زمنية ويكون الإيقاع المعتاد لجسمك في غير محله، كما أنه شائع جدًا وعادة ما يستمر لفترة قصيرة من الزمن.ومع ذلك ، يمكن أن يؤثر ذلك سلبًا على سفرك الشخصي والتزاماتك المهنية حيث يستغرق جسمك وقتًا للتكيف.

وبحسب ما ذكره موقع "newsbytesapp"، فيما يلي خمس نصائح للتغلب على اضطراب الرحلات الجوية الطويلة بسرعة.

إدارة وقت نومك مقدمًا

تقترح الأكاديمية الأمريكية لطب النوم أنه يجب عليك تعديل عادات نومك قبل السفر بأيام، كما تقترح أنه يجب على المرء أن ينام بعد ساعات قليلة من المعتاد عند السفر باتجاه الغرب أو الذهاب إلى الفراش مبكرًا إذا كان متجهاً شرقاً، وقد تكون رحلتك في الهواء عندما يحين وقت ليل وجهتك الجديدة ، لذا تأكد من أنك تنام خلال تلك الساعة.

زيادة تعرضك لأشعة الشمس

يمكن أن يجعلك اضطراب الرحلات الجوية الطويلة تشعر بالنعاس والتعب ، مما يؤدي إلى انخفاض مستويات الطاقة لديك، ومع ذلك ، مع زيادة تعرضك للشمس ، يمكن أن يوقظ جسمك من الداخل ويقلل من إفراز الميلاتونين ، وهو هرمون يسبب النوم.وفي الواقع ، إذا كان عليك البقاء مستيقظًا في وقت متأخر في منطقتك الزمنية الجديدة ، فيمكنك تعريض نفسك للضوء.

الابتعاد عن المشروبات الكافيين

يسبب اضطراب الرحلات الجوية الطويلة الكثير من المشكلات المتعلقة بقدرة الجسم الطبيعية على النوم والاستيقاظ في الوقت المحدد، في حين أن هذه مشكلة بحد ذاتها ، لا تضيف إليها عن طريق تناول المشروبات التي تحتوي على الكافيين عند الوصول إلى وجهة مختلفة. وكلاهما يمكن أن يعطل دورة نومك ، مما يجعل من الصعب عليك التكيف مع المنطقة الزمنية الجديدة.

ابق رطبًا أثناء السفر

عن قصد أو بغير قصد ، قد تقلل من تناول الماء عند السفر لتقليل فترات الراحة في الحمام.نتيجة لذلك ، يعاني جسمك من إجهاد إضافي أثناء السفر قد يؤدي إلى تفاقم أعراض اضطراب الرحلات الجوية الطويلة.
وبالتالي ، تأكد من أنك تشرب كمية كافية من الماء أثناء سفرك لمسافات طويلة لأن الترطيب المناسب يمكن أن يساعد في التخلص من العديد من الأحاسيس التي قد تسببها الرحلات الجوية الطويلة.

حدد وجباتك بالطريقة الصحيحة

عند السفر إلى منطقة زمنية مختلفة ، من المهم أن تحدد وقت وجباتك بالطريقة الصحيحة، ويمكن أن يؤدي تناول الطعام قبل أن يحين وقت تناول الكيس إلى مشاكل نوم متعددة.

ومن ثم ، تحقق من الوقت في الوجهة التي تسافر إليها وانغمس فيها أو تجنب تناول الطعام وفقًا لذلك.وإذا كنت لا تزال جائعًا ، فتجنب الوجبات الكبيرة للحصول على وجبات خفيفة أصغر حجمًا.

اقرأ أيضاً .. إلغاء عشرات الرحلات الجوية في تايوان مع اقتراب إعصار هينامنور

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة