صورة موضوعية
صورة موضوعية


هل يشارك الأهلي والزمالك في البطولة العربية.. اتحاد الكرة يتراجع عن قراره| خاص

أحمد إسماعيل

الثلاثاء، 14 فبراير 2023 - 10:36 م

شهدت الساعات القليلة الماضية جدلاً كبيراً بشأن الفرق المصرية المرشحة للمشاركة في البطولة العربية للأندية في نسختها الجديدة 2023.

و كشف الاتحاد العربي لكرة القدم، عبر بيان رسمي، تفاصيل البطولة العربية في نسختها المقبلة التي تقام عام 2023، وسط مشاركة 37 فريقًا، مع جوائز مالية تقدر بـ10 ملايين دولار أمريكي.

ولم يحدد الاتحاد العربي أسماء الفرق المشاركة من الدول العربية حتي الآن انتظارا لبعض المحادثات مع الاتحادات الأهلية المعنية ، لاسيما وأن الاتحاد العربي يرغب في مشاركة الأندية الأكثر شعبية لضمان نجاح الحدث العربي ، كما تردد أيضاً في الأيام الماضية أن تشارك الأندية الحاصلة علي المراكز الأولي في المسابقات المحلية الأخيرة.

 

«تصريح سابق»
كشف عامر حسين عضو مجلس ادارة اتحاد الكرة في تصريح تلفزيوني سابق يعود إلي منتصف يناير الماضي، عن قرار جديد بشأن مشاركة الأندية المصرية في البطولات القارية والإقليمية خلال نفس الموسم.

وقال عامر حسين في تصريحات تلفزيونية أنه لن يسمح بمشاركة نادي واحد في أكثر من بطولة قارية او إقليمية في الموسم الواحد نظراً للارتباطات العديدة سواء للأندية أو المنتخبات الوطنية خلال الفترة القادمة.

اقرأ أيضًا | البطولة العربية 2023| 37 ناديًا .. وجوائز بقيمة 10 ملايين دولار

«تراجع اتحاد الكرة»
علي الرغم من تصريحات عضو اتحاد الكرة ورئيس لجنة المسابقات عامر حسين ، إلا أن مجلس جمال علام قد بدأ دراسة إمكانية مشاركة ناديي الزمالك والأهلي بجانب فريق ثالث كممثلين للأندية المصرية في نسخة البطولة العربية القادمة ، وذلك بعد فتح باب الاتصالات بين مسؤولي اتحاد الكرة المصري من جهة ومسؤولي الاتحاد العربي من جهة أخري.
وعلمت بوابة أخبار اليوم ، أن اتحاد الكرة تراجع عن فكرة عدم مشاركة نادي واحد في أكثر من بطولة خلال الموسم الواحد ، مبرراً بأنه لم يصدر قراراً رسمياً بهذا الشأن.

«مصدر يتحدث»
قال مصدر داخل اتحاد الكرة ، أنه لم يتم اتخاذ قرارا رسمياً في شأن تحديد الفرق المشاركة في البطولة العربية، إلا أنه أوضح أن الفريقين الأقرب حتي الآن هما الأهلي والزمالك خاصة وأن كلا الناديين رحبوا بالمشاركة في النسخة الجديدة من البطولة العربية خلال محادثات ودية تمت خلال الساعات القليلة الماضية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة