صورة موضوعية
صورة موضوعية


اليوم.. طرح الفيلم السعودي «الهامور» في دور العرض المصرية

محمد عصام

الأربعاء، 15 فبراير 2023 - 02:12 ص

ينطلق اليوم الأربعاء 15 فبراير أول العروض التجارية للفيلم السعودي "الهامور ح.ع" في دور العرض المصرية، حيث ستبدأ عروضه من العاشرة صباحا بجميع دور العرض.

ولاقى الفيلم استحسان جميع الحضور بالعرض الخاص الذي أقيم بالأمس، بحضور نائب السفير السعودي "سلطان السبيعي"، ونقيب الممثلين المصريين أشرف زكي وجميع أبطال الفيلم.

الفيلم بطولة فهد القحطاني وخالد يسلم وفاطمة البناوي وعلي الشريف وإسماعيل الحسن وخيرية أبو لبن، وهو من إخراج عبدالله القرشي والمنتج عدنان الكيال، بينما غاب عن الحضور مؤلف الفيلم "هانى كعدور" بسبب وفاة والدته.

يعد العمل الأضخم إنتاجيًا في تاريخ الأفلام السعودية، وتدور أحداثه في إطار الدراما والكوميديا، والفيلم مستوحى من وقائع حقيقية حدثت في مدينة جدة حول قصة هامور سوا أشهر محتال في تاريخ المملكة العربية السعودية، والتي وقعت في أوائل العقد الأول من القرن الحالي تحديدًا عام 2004م.

القرشى: عمل فنى بنغمة مصرية.. والقحطانى: تعلمنا من أم الدنيا وجئنا لنعرف رأيكم فى إنجازنا الجديد

شكل رجل الأعمال شبكة من المحتالين لجمع الأموال من المساهمين وتوزيع أرباح وهمية، ليرتفع عدد ضحاياها إلى أكثر من 40 ألف شخص بمبالغ مليار و400 مليون ريال، وذلك من خلال "حامد" حارس الأمن الذي تمكن من جمع ثروة ضخمة متبعًا أحد الأساليب غير التقليدية، بمساعدة مجموعة كاملة من المعارف والأصدقاء، وتبدأ مملكته في الانهيار نتيجة فساده هو شركاؤه.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة