أمطار غزيرة على السواحل الشمالية
أمطار غزيرة على السواحل الشمالية


الأرصاد: أمطار غزيرة على السواحل الشمالية

حسين دسوقي

الأربعاء، 15 فبراير 2023 - 10:36 ص

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس المتوقعة اليوم، مؤكدة أن اليوم يستمر انخفاض درجات الحرارة الملحوظ على أغلب مناطق الجمهورية، نتيجة استمرار تأثرنا بمصادر الكتل الهوائية القادمة من جنوب وشرق أوروبا، مرورًا بالبحر المتوسط، إضافة إلى امتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا يساعد على الإحساس بانخفاض درجات الحرارة، وتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة التي تحجب جزء من أشعة الشمس على مدار اليوم.

اقرأ أيضا  الأرصاد: انخفاض الحرارة اليوم.. والصغرى في القاهرة 9 درجات

وأضافت خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع على القناة الأولى، أننا نشعر بأجواء من باردة إلى مائلة البرودة خلال فترة النهار على أغلب المناطق الشمالية من السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة الكبرى وشمال الصعيد، وأجواء مائلة للدفء على جنوب الصعيد وجنوب سيناء، خلال فترة النهار.

وتابعت: "خلال فترات الليل خاصة المتأخرة والصباح الباكر يكون هناك انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة، وتصل الصغرى إلى 8 و9 درجات على القاهرة الكبرى، و5 و6 درجات على محافظات شمال الصعيد، والصفر وأحيانًا لتحت الصفر بوسط سيناء.

ولفتت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إلى أن هناك فرص لسقوط الأمطار مستمرة من الأمس وتستكمل اليوم، وتكون متوسطة للمنطقة المطلة على البحر المتوسط والسواحل الشمالية ومحافظات شمال الوجه البحري، وتزيد عن المتوسطة وتصبح غزيرة في بعض المناطق، وأمطار بين خفيفة وتصل لمتوسطة على محافظات جنوب الوجه البحري، وتمتد إلى خفيفة إلى بعض المناطق من القاهرة الكبرى.

وحول موعد تحسن الأحوال الجوية، أكدت أن يوم الجمعة المقبل سيشهد ارتفاع طفيف بدرجات الحرارة لتصل العظمى إلى 19 درجة مئوية، مع زيادة سطوع أشعة الشمس والأجواء الدافئة، مع انحسار فرص سقوط الأمطار.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة