طبيب دولي يناظر حالة الملاكم المصاب بمستشفي طنطا الجامعي
طبيب دولي يناظر حالة الملاكم المصاب بمستشفي طنطا الجامعي


طبيب دولي يناظر حالة الملاكم المصاب بمستشفى طنطا الجامعي

بوابة أخبار اليوم

الأربعاء، 15 فبراير 2023 - 11:08 ص

كتب عصام عمارة 

شهدت مستشفى طنطا الجامعي بمحافظة الغربية، قيام الاتحاد الدولي للملاكمة بإيفاد الطبيب والجراح العالمي فيلياتوس لمناظرة حالة الملاكم الشاب رامز حسام ١٧ سنة، والذي أصيب بنزيف بالمخ ودخوله في غيبوبة تامة إثر مشاركته في بطولة الجمهورية للملاكمة للشباب، والتي أقيمت بنادي السكة الحديد بمدينة طنطا منذ عدة أيام، ووصوله للمباراة النهائية، حيث سقط مغشياً عليه، وتم نقله للمستشفى في حالة غيبوبة تامة وفقدان للوعي. 

اقرأ أيضا|وفاة طبيب أثناء عمله بقسم التخدير بالمستشفى الجامعي بطنطا 

وقام الطبيب الدولي بالإطلاع على تقارير المستشفى والحالة التشخيصية للملاكم المصاب منذ دخوله المستشفى، وإصابته بنزيف بالمخ، وذلك بحضور أساتذة وجراحي المخ والأعصاب بمستشفى طنطا الجامعي.

 وأكدت مصادر بالمستشفى، أن الطبيب الدولي، أكد أن كافة الإجراءات الطبية والتعامل مع حالة المصاب، كانت بكفاءة من الاطباء المصريين، وأن الإصابة بنزيف المخ جاء من تراكمات سابقة وقديمة وليست وليدة المباراة النهائية، وأنه تم إعطاء كافة العلاجات المخصصة لتلك الحالات.

 ولازالت حالة الغيبوبة مستمرة لليوم السابع على التوالي، ويتم متابعة وتسجيل أي علامات للإدراك والإحساس على مدار ٢٤ ساعة من قبل فريق طبي متخصص.

وكان الاتحاد المصري للملاكمة، برئاسة الدكتور محمد عبدالعزيز غنيم، قد أصدر بيانًا أمس عن المعلومات الصحية الخاصة بالملاكم رامز حسام، والذي يرقد حاليًا في العناية المركزة بمستشفى طنطا الجامعي على خلفية إصابته في إحدى مباريات بطولة الجمهورية للملاكمة، مواليد ٢٠٠٦ بمدينة طنطا، حيث تم تطبيق القواعد الخاصة بالاتحاد الدولي في تنظيم البطولة، وتخصيص ٤ أطباء من مختلف التخصصات للإشراف على فعالياتها.

وجاء في البيان أن اللاعب رامز حسام شارك في وزن ٧٥ كجم، حتى وصل إلى نهاية وزنه بعد خوضه منافسات دور الـ١٦ والـ٨، وقبل النهائي، ولم تظهر عليه أي أعراض صحية خلال خوضه تلك المباريات، حيث كان يتم الكشف على جميع اللاعبين في كل مباراة.

وفي الدور النهائي تم الكشف الطبي الظاهري علي جميع المشاركين ولم تظهر عليهم أي أعراض أو إصابات.

وأشار البيان إلى أن اللاعب في هذه المباراة التي شارك فيها لم تستكمل الجولة لعدم التكافؤ في الجولة الأولي ونزل اللاعب من الحلقة وهو سليم تمامًا وذهب إلى غرفة تغيير الملابس، ثم بعدها بساعة شعر بآلام في الرأس وعلى الفور تم نقله للمستشفى المجاورة للنادي، وتم التوجيه من قبل الأطباء بنقله إلى المستشفى الجامعي بطنطا، والذي يبعد نحو ٥ دقائق نظراً لامكانياته الحديثة في التعامل مع مثل هذه الحالات.

وأضاف البيان، أنه ورد إلينا بريد إليكتروني من الاتحاد الدولي للملاكمة يفيد بوصول الدكتور فيليباتوس طبيب متخصص في مثل هذه الحالات من الاتحاد الدولي للملاكمة، وتم مصاحبته فوراً من المطار إلى المستشفى، وأوضح أن جميع الإجراءات التي تمت علاجياً كانت على أعلى مستوى، وأن هذا النزيف من خلال تراكمات قديمة وليست من مباراة الملاكمة.


 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة