جانب من اللقاء
جانب من اللقاء


الشرقاوي: نصف مليار دولار جاهزة لأعمال البنية التحتية بجامبيا

وائل المزيكي

الأربعاء، 15 فبراير 2023 - 12:41 م

استقبل المهندس سيد فاروق رئيس مجلس إدارة المقاولون العرب، رئيس رجال الأعمال المصريين الأفارقة د. يسري الشرقاوي، ووفد دولة جامبيا، برئاسة وزير الخارجية الجامبي، وحاتم رسلان.

بحضورسفير جامبيا، والمقيم بالرياض، ومحافظ البنك المركزي الجامبي، ورئيس هيئة الاستثمار وممثل منظمة العالم الإسلامي بجامبيا، شارك في اللقاء أعضاء مجلس إدارة المقاولون العرب، ورئيس قطاع أفريقيا ورئيس مجلس إدارة المقاولون العرب لإدارة المرافق اللواء محمد مندور.

استعرض الحضور تاريخ المقاولون العرب وما حققته من انجازات واستمرار في مسيرة العطاء داخل ٢٥ دولة حول العالم، الأمر الذي أكد جدارة الشركة بشراكة حكومات دول في عمليات البناء وإقامة البنية التحتية لدعم اقتصاد الدول مساهمين بشكل غير مباشر في بناء وتاسيس الرخاء لشعوب هذه الدول.

وقدم الجانب الجامبي عرضاً عن الأهمية الاستراتيجية لدولة جامبيا، وأن عدد سكانها يقترب من ٣ ملايين نسمة، ودخلها يتخطى الـ٤ مليار دولار، ومساحتها ١١ ألف كيلو متر مربع، بينما يميزها ذلك الموقع الاستراتيجي في إقليم غرب أفريقيا، وميناء بنجول المتميز والاستقرار السياسي والتطلع إلى العالمية، واستقبال السائحين والمستثمرين من جميع أنحاء العالم، بالإضافة إلى فاعليتها في المنظمات الدولية والإقليمية والقارية.

كما أكد الجانب الجامبي على دعوتهم للمقاولون العرب للدخول في أعمال البنية التحتية فوراً في إنشاء طريق بين مطار الدولة والميناء، وكذا إعادة تأهيل مبنى البنك المركزي، وبناء المبنى الجديد للبنك، وأن الأرض جاهزة والتمويل جاهز، وهناك نصف مليار دولار جاهزة للعمل فوراً في البنية التحتية في دولة جامبيا وهن في حاجه لشراكة المقاولون العرب.

اقرأ أيضا: رئيس المقاولون العرب يحفز اللاعبين قبل مواجهة الداخلية


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة