نبيل نصير
نبيل نصير


نبيل نصير.. اللاعب المصري الوحيد الذي أحرز هدفا في مرمى البرازيل

محمد عادل سالم

الأربعاء، 15 فبراير 2023 - 02:53 م

يعد نبيل نصير أحد نجوم الزمالك ومنتخب مصر خلال حقبة الخمسينيات والستينيات ومن العلامات الفارقة في تاريخ القلعة البيضاء، وأحد أبناء الجيل الذهبي مواليد 1938، حيث لقب بـ"ضابط الإيقاع" بسبب مهاراته المختلفة والمميزة، ورفض الانضمام للأهلي نهائيا وفضل اللعب للزمالك.

 

 كان نبيل نصير يلعب الكرة الشراب مع الأطفال في الشارع وذهب إلى الاختبار في نادي الزمالك واجتازها بنجاح وبعد الاختبار دخل الحارة في زفة لشعور الأهالي أن نبيل ابن حارتهم أصبح حديث الناس؛ حيث احتضنه جده وقبله.

اقرأ ايضا|صفية العمري.. كل مدخراتها ضاعت بسبب ليالي الحلمية

 لعب نصير مع الأشبال ثم قفز إلى فريق العمالقة وعمره لا يزيد عن 18 سنة ووسط عمالقة الكرة استطاع أن يثبت وجوده وسجل هدف الزمالك الوحيد في حارس الأهلي عبد الجليل في مباراة القمة التي شارك فيها لأول مرة أمام الأحمر رغم صغر عمره في الوقت الذي كان يتمتع حارس الأهلي بمهارات كبيرة كأفضل حارس، وحصل مع الزمالك على بطولة الدوري الممتاز 3 مرات و5 كأس.

انضم لمنتخب مصر الذي شارك في دورة روما الأوليمبية عام 1960 وهو في العشرين من عمره حيث قدم أداء مميزا وشارك على حساب أفضل المهاجمين وقتها حمادة إمام وحسن الشاذلى بطوكيو.

وحقق نصير لنفسه مجدا شخصيا كتب باسمه فهو اللاعب المصري الوحيد الذي أحرز هدفا في مرمى البرازيل عام 1961 بعد حصولها على كأس العالم عندما كان يضم عدد من العمالقة.


واعتزل نجم الزمالك بعد نكسة 1967 واتجه للتدريب وتولى منصب مدير الكرة بالقلعة البيضاء، وتولى تدريب قطاع الناشئين، ثم توفي عام 2016 بعد صراع مع المرض.


كما يعد نبيل نصير المكتشف الحقيقي لشيكابالا صانع ألعاب الزمالك، عندما كان يتولى التدريب في قطاع الناشئين بالقلعة البيضاء.


المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة