السفير نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء
السفير نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء


الحكومة: إعفاء مزارع الدواجن من الضرائب العقارية جاء للتخفيف على المواطنين

حامد عبدالحليم

الأربعاء، 15 فبراير 2023 - 10:29 م

 

أكد السفير نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن الدولة تتخذ بعض القرارات من أجل التخفيف على مربي الدواجن، موضحًا أن هناك عددا كبيرا خرج من تربية الدواجن، بقرار الإعفاء من الضرائب العقارية لمدة 3 سنوات جاء لـ التخفيف على المواطنين.

 

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج " على مسئوليتى" المذاع على قناة صدي البلد، تقديم الإعلامي أحمد موسى، أن وزارة المالية هى من ستدفع الضرائب عن تلك المزارع، بسبب التأثر بالأزمة العالمية.

 

ولفت إلى أن الإعفاء سيبدأ من السنة الماضية، والعام الحالي بالكامل، و العام المقبل، أى من 2021 حتى نهاية 2023.

 

وأشار إلى أن المزارع لن تتحمل أى ضريبة عقارية خلال تلك السنوات، وأن ذلك من أجل التخفيف، ويكون هناك انخفاض فى أسعار الدواجن.


وأوضح أن الدولة تنظر فى جميع الأدوات التى تملكها، وأن وزارة التموين تعمل على استيراد الأعلاف، وهى من ستقوم بتوزيعها، وأنه فى الفترة المقبلة سيكون هناك مناقصات من قبل وزارة التموين.


وتابع "أن الجميع يعلم أن هناك طلب كبير على الدواجن فى رمضان، وأنه من الممكن أن تتجه الدولة لـ استيراد دواجن من الخارج، لسد العجز، وأن الاستيراد سيكون بكمية محددة".


ولفت إلى أن استيراد الدواجن سيكون قبل رمضان، وأنه لن يكون هناك مشكلة فى أسعار الدواجن قبل رمضان، وان الهدف من الاستيراد هو عدم رفع الأسعار.

 

إقرأ أيضا|اتحاد منتجي الدواجن: اعفاء المزارعين من الضرائب العقارية سيخفض الأسعار

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة