صورة موضوعية
صورة موضوعية


5 نصائح للأمهات العاملات للتعامل مع الأطفال

سارة شعبان

الأربعاء، 15 فبراير 2023 - 10:51 م

بالنسبة للمرأة العاملة ، قد يكون تحقيق التوازن بين العمل والحياة الأسرية أمرًا صعبًا، وتزداد المشكلة عندما يتعين على المرأة العاملة التعامل مع أطفالها وحياتها المهنية والزواج، وقد يؤدي ذلك إلى الشعور بالذنب والإحباط والتوتر. ومع ذلك ، يمكن موازنة الأمور بالطريقة الصحيحة إذا اتخذت الإجراءات الصحيحة.


ويعتبر التوازن بين العمل والحياة الشخصية المدروسة جيدًا والتنفيذ يساعد في تقليل التوتر وزيادة الإنتاجية ويجعلك تشعر بالسعادة. 

وبحسب ما ذكره موقع "news18"، فيما يلي بعض النصائح للامهات العاملة لمعرفة التعامل مع الأطفال:

قم بعمل قائمة مهام

من المهم كتابة مهامك اليومية وتحديد أولوياتها وفقًا لذلك، حدد متى تكون متحفزًا أكثر وأنهي المهام الأكثر أهمية في الوقت المحدد، وعندما تشتت انتباهك قليلاً ، أنهِ باقي المهام، وقائمة المهام المكتملة ستقلل من توترك.

كن متعدد المهام

لإدارة المكتب مع طفل ، اجعل جدولك الزمني بطريقة تجعلك قادرًا على القيام بمهام متعددة. على سبيل المثال ، يمكنك إدارة الوقت بسهولة عن طريق إنجاز واجبات الأطفال المنزلية أثناء قيامك بأعمال المطبخ وحضور مكالمات العمل أثناء نزهة على الأقدام.


خذ فترات راحة قصيرة


قد تشعرك الساعات الطويلة التي تقضيها أمام الشاشة بسبب العمل ، سواء كان جهاز كمبيوتر المحمول أو ، بالإرهاق، ويمكن أن يساعدك أخذ استراحات قصيرة لمدة 5 دقائق في زيادة تركيزك، ويمكنك حتى أن تصنع لنفسك كوبًا من الشاي.

لا تكن مذنبا

كأم عاملة لديك بالفعل عدد من المسؤوليات، ولا يمكنك أن تكون مثاليًا وإرضاء كل من حولك، وارتكاب الأخطاء من حين لآخر أمر جيد، ولا تدع الشعور بالذنب يغلب عليك ، وإلا فلن تتمكن من التركيز على حاضرك.


ابق على اتصال خلال النهار

عندما تكون في العمل ، تأكد من أنك تتواصل مع طفلك، وقم بإجراء مكالمة معهم حتى يعرفوا أنك قلق بشأن روتينهم، وهذا سوف يقلل من شعورك بالذنب أيضًا.
 

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة