أرتيتا
أرتيتا


أرتيتا بعد خسارة أرسنال: مانشستر سيتي أفضل فريق في العالم

رياض محمد جعيصة

الخميس، 16 فبراير 2023 - 01:03 ص


علق المدير الفني لنادي أرسنال ميكيل أرتيتا، على خسارة فريقه أمام مانشستر سيتي بنتيجة 3-1، ليتراجع إلى وصافة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي خلف السيتيزن.

وحقق نادي مانشستر سيتي فوزا كبيرا على أرسنال بنتيجة 3-1، في المباراة التي أقيمت على ملعب "الإمارات"، مساء اليوم الأربعاء، والمؤجلة من منافسات الجولة الـ12 من الدوري الإنجليزي.

وقال أرتيتا في تصريحات بعد نهاية المباراة: "لدي ثقة أكبر في لاعبي فريقي، على الرغم من الخسارة، لدي ثقة أكبر بعد رؤية فريق يمكن أن يتنافس وجها لوجه، الأجواء والأداء كانا رائعين حقًا إذا استبعدنا أننا أهدرنا ثلاثة أهداف، مانشستر سيتي أفضل فريق في العالم".

وأضاف: "لقد تفوقوا علينا بانهاء الهجمات. كانت لدينا فرصة للفوز لكن إذا أهديت ثلاثة أهداف كما فعلنا ولم تستغل الفرص الكبيرة التي أتيحت ستدفع الثمن.. هامش الخطأ ضد مانشستر سيتي هو صفر.. أشعر بخيبة أمل ولكن لدي إيمان كبير بحظوظنا في تحقيق لقب الدوري".

وعن خطأ المدافع تومياسو الذي أهدى السيتي هدف التقدم، قال أرتيتا: لم أشاهد تومياسو يمرر هذه التمريرة منذ سبع سنوات. لقد فعل ذلك اليوم. من الواضح أنه كان مخطئا في الهدف الأول لكن أيضا جابريل مارتينيللي ونكيتياه واوديجارد لم يظهروا بمستواهم الطبيعي. أعتبر جورجينيو وما قدمه نقطة مضيئة في المباراة".

وعن صراع اللقب، قال أرتيتا: "لدي إيمان أكثر مما كان لدي قبل المباراة، مع الأداء والمستوى الذي قدمه الفريق ضد سيتي.. لقد أرادوا لعب مباراة مختلفة عن تلك التي لعبناها في الكأس، ومع الجماهير التي لدينا يمكننا القيام بالأمر".

وأردف: "ما يزال اللاعبون يؤمنون.. يمكنني الشعور بذلك.. إنهم يشعرون أنهم يستطيعون فعل ذلك، الفارق كان منطقتي الجزاء، أتيحت لهم ثلاث فرص وسجلوا منها. أتيحت لنا الفرص ولم نسجل".

وسجل أهداف السيتي كيفين دي بروين في الدقيقة 24، وجاك جيريليش في الدقيقة 73، وإرلينج هالاند في الدقيقة 82، بينما سجل هدف أرسنال بوكايو ساكا في الدقيقة 41.

وخطف مانشستر سيتي صدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي بعدما رفع رصيده إلى 51 نقطة ليتساوي مع أرسنال، ولكن يتفوق السيتنزن بفارق الأهداف.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة