الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي


الجالية السورية تشكر الرئيس السيسي بعد أزمة الزلزال

حامد عبدالحليم

الخميس، 16 فبراير 2023 - 02:47 ص

وجه باسل سماقية، رئيس مجلس إدارة إحدى شركات الملابس، ورئيس الجالية السورية في مصر، الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، وصندوق تحيا مصر، والهلال الأحمر المصري؛ لدعمهم الشعب السوري.

 

وعبر سماقية، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى مُقدّم برنامج «على مسئوليتي» عبر «قناة صدى البلد»، عن فخره للدعم الذي قدمه المصريين لأشقائهم السوريين جراء الزلزال المدمر؛ مؤكدًا أن الأزمات تُظهر معادن المواطنين.

 

وأضاف رئيس الجالية السورية في مصر، مساء اليوم الأربعاء، أن الأشقاء في سوريا يحتاجون لـ مستلزمات إيواء في ظل حالة الطقس السيء التي يشهدها الشمال السوري، إلى جانب مولدات كهرباء، مؤكدًا أن مصر دولة عظيمة.

 

وأوضح باسل سماقية، أن هناك أشخاص ليسوا مصريين أو سوريين قدّموا مساعدات متنوعة للمتضررين من الزلزال في سوريا، مشيدًا بالتحرك العربي لدعم المتضررين؛ وعلى رأسه التحرك المصري الذي دفع بفرق إغاثية، وفرق من الهلال الأحمر المصري، وتقديم مواد إغاثية. 

 

ووجّه رئيس الجالية السورية في مصر، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى مُقدّم برنامج «على مسئوليتي» عبر «قناة صدى البلد»، الشكر مجددًا للشعب المصري على دعمه أشقائه السوريين في ظل هذه الكارثة الكبيرة.

 

إقرأ أيضا|السيسي: يجب النظر في موارد تمويلية جديدة لإنجاح جهود التنمية بأفريقيا

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة