صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


سفارة روسيا لدي قبرص تُسلم مساعدات إنسانية لضحايا الزلزال بسوريا وتركيا

بوابة أخبار اليوم

الخميس، 16 فبراير 2023 - 11:36 ص

قام موظفو السفارة الروسية، اليوم الخميس 16 فبراير، في قبرص بجمع وتسليم مساعدات إنسانية إلى السفارة السورية في نيقوسيا لضحايا الزلزال المدمر الذي ضرب البلاد وأودى بحياة الآلاف.

وفي سياق متصل، زار السفير الروسي لدى قبرص مراد زيازيكوف سفارة سوريا في نيقوسيا وقدم تعازيه بضحايا كارثة الزلزال المدمر الذي ضرب البلاد.

اقرأ أيضًا: إجلاء رعايا روس من محيط منطقة الزلزال في تركيا

وأعرب السفير الروسي في قبرص عن عميق تعاطفه ودعمه للشعب السوري الشقيق جراء الكارثة التي ألمت بالبلاد.

ولفتت السفارة، إلى أن ممثلي وموظفي السفارة قاموا بجمع التبرعات وقدموها لممثلي بعثة الأمم المتحدة لحفظ السلام في قبرص، من المستلزمات والمساعدات الإنسانية لضحايا الزلزال الذي ضرب تركيا وسوريا.

وكان زلزال بقوة 7.7 درجة، ضرب مناطق جنوبي تركيا وشمالي وشمال غربي سوريا، فجر الاثنين 6 فبراير ، موقعاً مئات القتلى وآلاف المصابين، ودمارا في البنية التحتية.

 وقالت إدارة الكوارث التركية في بيانها ذلك الوقت، إن أكثر من 30000 شخصًا لقوا مصرعهم جراء الزلزال، إلا إن الأعداد التي أعلنت عنها الحكومة مازالت تتصاعد، حيث وصف الرئيس التركي هذا الزلزال بأنه أسوأ كارثة ضربت البلاد منذ عام 1939.

كما وصلت ارتدادات الزلزال بقوة إلى مدن شمال سوريا والعراق، وشعر بالزلزال سكان العاصمة اللبنانية بيروت.

وكانت أقوى ارتدادات الزلزال في مدن شمال سوريا، حيث تسبب بمقتل المئات وإصابة الآلاف، وتدمير آلاف المباني.

وفور الاجتماع الطارئ الذي عقده الرئيس السوري بشار الأسد مع حكومته، استنفرت مؤسسات الدولة كامل قدراتها استجابة لتداعيات الزلزال الذي ضرب سوريا فجر اليوم بقوة بلغت 7.7 درجة على مقياس ريختر، مخلفًا ضحايا وأضرار جسيمة في محافظات حلب واللاذقية وطرطوس وحماة وإدلب.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة