اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة
اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة


محافظ الجيزة: تقدم نسب الإنجاز في مشروعات الخطة الإستثمارية للعام المالي 2022- 2023

محمد وحيد- إيهاب المليجي

الخميس، 16 فبراير 2023 - 01:28 م

عقد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، لقاءً موسعًا لمتابعة مراحل تنفيذ مشروعات الخطة الإستثمارية للعام المالي 2022/ 2023 بنطاق المحافظة.

وأكد محافظ الجيزة على تحقيق نسب انجاز متقدمة في مشروعات الخطة المدرجة خلال النصف الأول من العام المالي بنسبة تخطت ٦٥ ٪، والالتزام بالجدول الزمني المحدد للمشروعات.

 وشدد المحافظ على مسئولي الأجهزة التنفيذية بضرورة الإسراع من وتيرة العمل لإنجاز المشروعات المتبقية لتحقيق الاستفادة منها للمواطنين، مؤكداً على ضرورة السير على النهج التي تنفذه المحافظة كل عام بإنجاز مشروعات الخطة الاستثمارية بالكامل في إطار النهضة التنموية التي تشهدها العديد من قطاعات المحافظة. 

اقرأ أيضاً| رئيس القطاع الديني ووكيل الوزارة لشئون المساجد يواصلان حملة نظافة المساجد بالقاهرة والجيزة

وخلال اللقاء وجه اللواء أحمد راشد رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بضرورة تكثيف العمل في ملفات النظافة والقضاء على الإشغالات ومخالفات البناء والتعديات، وتحسين المرافق كمهمات عاجلة تهدف إلى تحسين سبل معيشة المواطنين.

كما كلّف المحافظ بتحسين أعمال الإنارة، والحرص على توافر شبكات صرف مياه الأمطار بمختلف الشوارع والطرق والمحاور الجاري تطويرها، ومواجهة مخالفات المحال ومراقبة الأسواق، والتوسع في إنشاء منافذ بيع السلع بأسعار مخفضة، والتأكد من إيصال الدعم لمستحقيه ومنع كافة مظاهر العشوائية والإنتظار المخالف للسيارات وأمام المعارض وإزالة مظاهر التلوث البصرى من الشوارع. 

شملت مشروعات الخطة الإستثمارية لمحافظة الجيزة قطاعات الرصف والكهرباء والكبارى والأنفاق وتحسين البيئة وتدعيم الوحدات المحلية والأمن والمرور والإطفاء، وأوضح تقرير الإدارة العامة للتخطيط والمتابعة عن النصف الأول للعام المالي 2022/ 2023 تحقيق قطاعات الاسكان والمرور لنسبة 100% من مشروعات الخطة الاستثمارية الخاصة بكلاً منهما، وتحقيق أحياء جنوب الجيزة والعجوزة ومراكز كرداسة وأوسيم أعلى نسب تنفيذ.


 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة