صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


الصومال: مصرع 200 مسلحًا من «حركة الشباب» خلال أسبوع

بوابة أخبار اليوم

الخميس، 16 فبراير 2023 - 03:10 م

أعلنت السلطات الصومالية، اليوم الخميس 16 فبراير، عن أن العمليات العسكرية التي تم تنفيذها خلال الأسبوع الماضي أسفرت عن مقتل 200 مسلح من حركة "الشباب".

وأفاد وزير الإعلام الصومالي، داود أويس، بأن "العمليات العسكرية الكثيفة أدت إلى مصرع نحو 200 عنصر من الإرهابيين في كل من مناطق قيعد بولاية جلمدج، وسبيد بولاية جنوب الغرب، وأفمدو بولاية جوبالاند"، مشيرًا إلى أن قوات الجيش صادرت معدات عسكرية.

اقرأ أيضًا: مقتل 12 شخصًا «معظمهم مدنيون» خلال هجوم فندق في العاصمة الصومالية

أكد المسئول الصومالي، أن "الجيش تمكن أول أمس من ضبط القيادي في حركة "الشباب"، سلمان دادير مسئول المتفجرات، الذي كان يختبئ في مناطق تابعة لإقليم "مدج".

واوضح أويس، أن الشعب الصومالي بدأ يستجيب لتوجيهات الحكومة فيما يتعلق بتصفية الخلايا الإرهابية، والعمل على الوقوف بجانب الجيش.

وفي وقت سابق، قتلت القوات الصومالية 39 عنصرًا من حركة "الشباب" التابعة لتنظيم القاعدة، غربي مدينة حررطيري الاستراتيجية الواقعة شمال شرق إقليم مدق، وسط الصومال.

وأفاد قائد القوات البرية الصومالية، الجنرال بيحي تهليل، الاثنين، بأن الجيش الصومالي قتل 39 عنصرا من مليشيات حركة "الشباب" التي تسميها السلطات الصومالية، ميليشيا "الخوارج الإرهابية"، في عملية نفذها بالتعاون مع الشركاء الدوليين في المناطق الغربية من مدينة حررطيري.

وأشار الجنرال بيحي، إلى أن الجيش الصومالي يواصل مطاردة فلول مسلحي حركة "الشباب" في الأحراش والمناطق النائية، وصادر أسلحة وذخائر من عناصر الحركة.

وأوضح بيحي أن عناصر حركة "الشباب" أحرقوا عددا من السيارات المدنية، وكذلك أحرقوا آلياتهم العسكرية بعد تعذر استخدامها، بسبب مطاردات الجيش وغارات الحلفاء.

وأوضح بيجي، أن الجيش الصومالي تمكن اليوم من تحرير عدد من القرى في إقليم مدق شمال شرقي الصومال.

وفي سياق متصل، أعلن بيجي، أن القوات الصومالية قتلت 45 عنصرًا من حركة "الشباب"، وأصابت 50 آخرين، خلال الساعات الـ 24 الماضية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة