السجائر الإلكترونية
السجائر الإلكترونية


تحذير للآباء.. السجائر الإلكترونية فيها «سم قاتل» لأطفالك

بوابة أخبار اليوم

الخميس، 16 فبراير 2023 - 03:25 م

تتصاعد التحذيرات من خطورة شراء من هم أقل من 18 عامًا أي منتج من منتجات النيكوتين، بما في ذلك السجائر الإلكترونية، لكونها غير قانونية للأطفال، وبحسب صحيفة ذا صن, اليوم الخميس, فإن الشرطة البريطانية طلبت من سكان كالينجتون التأكد من أنهم على دراية بقواعد شراء أجهزة السجائر الإلكترونية.

اقرأ أيضا|تسبب قصور في الشرايين.. استشاري: مخاطر السجائر الإلكترونية أكبر من العادية

وبينما يمكن أن تبدو منتجات السجائر الإلكترونية جذابة للشباب مع مجموعة متنوعة من الألوان والنكهات، إلا أنها لا تزال تحتوي على مواد ضارة ومسببة للإدمان، وتزايدت التحذيرات بعد دراسات أظهرت أن بعض أنواع السجائر الإلكترونية تبين أنها تحتوي على 50٪ أكثر من الحد القانوني للنيكوتين.

واعتذرت الشركة المنتجة، زاعمة أن الخطأ يرجع إلى أن بعض منتجاتها مزودة بخزانات أكبر مخصصة للأسواق الأخرى على المستوى العالمي، وجدت دراسة حديثة أن التدخين الإلكتروني يمكن أن يعرض الشباب الأصحاء لخطر الإصابة بأمراض حادة.

وكشفت بيانات من منظمة العمل على الحد من التدخين أن عدد الأطفال الذين يدخنون السجائر الإلكترونية قد زاد، وارتفع عدد الأطفال الذين اعترفوا بتجربة منتجات السجائر الإلكترونية من 14٪ في عام 2020 إلى 16٪ في عام 2022.

كما كشفت الدراسة أن نسبة الأطفال الذين يدخنون السجائر الإلكترونية آخذة في الارتفاع ، من 4٪ في عام 2020 إلى سبعة في المائة في عام 2022.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة