صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


المشدد 3 سنوات لعامل قام بتزوير محررات رسمية في حدائق القبة

بوابة أخبار اليوم

الخميس، 16 فبراير 2023 - 03:44 م

كتب: هاجر عودة

قضت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بعابدين، برئاسة المستشار ناصر صادق بربري رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين سمير أحمد أبو دوح ومحمد السيد المحمودي، وأمانة سر محمد لاشين وأحمد عبد الرازق، بمعاقبة عامل بالسجن المشدد 3 سنوات وإلزامه بالمصاريف الجنائية، لتزوير محرر رسمى هو محضر جلسة القضية رقم 7091 لسنة 2006 جنح حدائق القبة.

اقرأ أيضا| أبرزهم وجدي غنيم.. إدراج 5 من الإخوان على قوائم الإرهاب

كان المستشار عبد الخالق عابد- المحامي العام لنيابات القاهرة، قد أحال الدعوى إلى محكمة الجنايات المختصة بدائرة محكمة استئناف القاهرة لمعاقبة المتهمين "ياسر.ك.ع" 40 سنة موظف إداري بشركة تكنوجرين، "محمد.خ.ا" 28 سنة عامل، "السيد.ع.ا" 50 سنة محامي، "ممدوح. ك. ع" 42 سنة محامي، وذلك على خلفية التحقيقات التي باشرتها النيابة العامة.

وتضمن أمر الإحالة في القضية رقم 3837 لسنة 2010 جنايات حدائق القبة المقيدة برقم 159 لسنة 2010  كلي غرب القاهرة.

وذلك لأنه في غصون عام 2006، قام المتهمين بالإشتراك مع آخر مجهول بطريق الإتفاق فيما بينهم وبطريق المساعدة مع موظف عام حسن النية هو "محمود محمد" - أمين سر محكمة جنح حدائق القبة - والموظف"حمدی محمد" - معاون تنفيذ بنيابة حدائق القبة، و"أشرف محمد" - أمين سر محكمة جنح مستأنف حدائق القبة، في تزوير محرر رسمى هو محضر جلسة القضية رقم ۷۰۹۱ لسنة ۲۰۰٦ جنح حدائق القبة المؤرخ ۲۰۰٦/٥/١٤ حال تحريره المختص بوظيفته، بجعل واقعة مزورة فى صورة واقعة صحيحة مع علمهم بتزويرها، بأن إتفقوا مع المجهول على المثول أمام المحكمة بصفته وكيلا عن مجدي يوسف أحمد على خلاف الحقيقة، والطعن بالتزوير على الشيك سند تلك الجنحة وساعدة المتهم الأول بأن قدم له التوكيل رقم ٦٦ ج لسنة ۲۰۰٥ مكتب توثيق مصر الجديدة والصادر بموجب التوكيل ٣٧٥٠ و لسنة ٢٠٠٣ مكتب توثيق مصر الجديدة من مجدى يوسف أحمد منصور الية، فمثل المجهول أمام المحكمة وأثبت وكالته عن سالف الذكر وقرر بالطعن بالتزوير.

ووفقا لذلك الإتفاق قدموا لـ محمد محمود حافظ - المحامي - حسن النية التوكيل رقم 3750 لسنة 2003، توثيق مصر الجديدة والصادر من مجدي يوسف أحمد للمتهم الأول وطلبوا منه التقرير بالإستئناف في الدعوى أنفة البيان فمثل أمام الموظف، وأثبت وكالته وقرر بالإستئناف ووقع بتلك الصفة فتمت الجريمة بناء على ذلك الإتفاق، وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة