صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


التموين: صرف 69% من مقررات فبراير.. والمنافذ تعمل حتى 9 مساءً

عبير حمدي

الخميس، 16 فبراير 2023 - 06:20 م

تواصل منافذ وزارة التموين اليوم الأربعاء 16 فبراير، عبر 40 ألف منفذ بالمحافظات، صرف مقررات الشهر الجاري، إلى المستحقين على البطاقات التموينية، بالتزامن مع الدفعة السادسة من الدعم الاستثنائي، الذي يستمر حتى نهاية يونيو الجاري، لنحو 38 مليون مستفيد، وذلك حتى التاسعة مساءً.

وأكدت مصادر بوزارة التموين، على صرف نحو 69%، من مقررات الشهر الجاري، وتكثيف الحملات الرقابية، على المنافذ التموينية، لمتابعة علميات صرف المقررات، وكذلك سلع الدعم الاستثنائي، وفارق نقاط الخبز حتى آخر يوم بالشهر.

وتقوم المنافذ التموينية بصرف المقررات إلى أصحاب ومستحقين البطاقات التموينية، في صورة سلع بقيمة 50 جنيها للفرد، حتي الفرد الرابع بالبطاقة، في حين يحصل المستفيد الخامس، و من يليه على سلع بـ25 جنيها شهريا.

وحذرت وزارة التموين، منافذها من عقوبات رادعة، في حالة عدم الإلتزام بصرف السلع التموينية، وفقاً للحصص المحددة لكل مستفيد على البطاقات التموينية، من السلع الأساسية كالزيت والسكر والأرز، وكذلك الالتزام بالأسعار الرسمية التي لم يطرأ عليها أي تغيير.

وحددت وزارة التموين، لكل مستفيد على البطاقة التموينية، حصة من السلع الأساسية، التى تصرف على البطاقة التموينية، زجاجة زيت وبحد أقصى 4 زجاجات للبطاقة، ومن السكر 2 كيلو لكل فرد، وبحد أقصى 8 كيلو للبطاقة، وصرف كيلو أرز للبطاقة الأقل من 4 أفراد، والبطاقة المتضمنة 4 مستفيدين فأكثر تحصل على 2 كيلو أرز، وذلك اختياري في حالة رغبة المواطن استبدالها من باقي سلع المنظومة يمكنه ذلك.

وتطرح وزارة التموين 32 سلعة، ضمن قائمة المنظومة التموينية، وتشمل السلع الأساسية "كالزيت والسكر والأرز والمكرونة"، بالإضافة إلى سلع أخرى متنوعة، مثل الألبان الجافة، الجبن، الصلصة الخل، والدقيق، التونة، المربى، وكذلك العدس والفول.

اقرأ أيضًا | تعرف على أسعار ياميش رمضان بمنافذ المجمعات الاستهلاكية

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة