الدكتور سلطان بن أحمد الجابر وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة بالإمارات
الدكتور سلطان بن أحمد الجابر وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة بالإمارات


وزير الصناعة الاماراتي: الأولوية القصوي الإبقاء على «هدف 1.5 درجة مئوية»

وزير الصناعة الإماراتي: الحاجة إلى تضافر الجهود لمكافحة تغير المناخ

محمد البنهاوي

الخميس، 16 فبراير 2023 - 08:45 م

قال الدكتور سلطان بن أحمد الجابر وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة بالإمارات والرئيس المعين لمؤتمر الأطراف COP28، إن الأولوية القصوى بالنسبة له هي الإبقاء على هدف خفض الاحتباس الحراري إلى 1.5 درجة مئوية قائماً، في حين يبدو العالم متعثراً إزاء هذا الرهان، حسبما أفادت قناة "سكاي نيوز".

وأضاف الجابر خلال  جلسة أعمال، أنه لا يوجد نية على الإطلاق للمحيد عن هدف حد الاحتباس الحراري عند 1.5 درجة، واصفاً الأمر بالأولوية الكبرى التي ستكون حاضرة في كل الجهود، مشيراً الى أن cop28 سيركز على بناء التوافق، الاستعداد للاستماع إلى جميع الأطراف التي تريد الانخراط في جهود المناخ على نحو إيجابي، فـ "ثمة تحد بارز أمامنا".

وشدد وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة بالإمارات والرئيس المعين لمؤتمر الأطراف COP28، على الحاجة إلى تضافر الجهود لمكافحة تغير المناخ، مؤكداً على أهمية الاستفادة من قدرات الجميع والبناء عليها، بغرض تقويتها وتسخيرها لمكافحة تغير المناخ، عوض التركيز على الانقسامات. 

وأشار الجابر إلى أن تحقيق هذا الهدف، أي الحد من زيادة حرارة الأرض، يحتاج إلى تصحيح المسار الحالي في العالم، مشدداً على ضرورة اعتماد مقاربة لا تقصي أحدا، بما في ذلك شركات النفط الغاز، حتى تكون طرفاً في الحل، بدلا من أن ينظر إليها بمثابة جزء من المشكلة.

اقرأأيضاً .. توقيع تعاون مشترك بين الإمارات والأمم المتحدة لتحقيق الأهداف الاستراتيجية للصناعة


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة