صورة موضوعية
صورة موضوعية


لتحقيق تدفق سياحي.. حلول سريعة لزيادة الغرف الفندقية في الأقصر وأسوان

مي سيد

الجمعة، 17 فبراير 2023 - 11:32 ص

تعد السياحة الثقافية المتمثلة في الأقصر وأسوان واحدة من أهم الأنماط السياحية في مصر بل تعد أكثر نمط سياحي جاذب للسياح حول العالم بالرغم من ذلك تشهد الأقصر و أسوان عجز في عدد الغرف الفندقية.

 

لذلك أكد محمد عثمان رئيس لجنة تسويق الأقصر أن يوجد حلول سريعة لازمة الغرف الفندقية في الأقصر و أسوان فيجب إعادة فتح ٤ فنادق تعد من أهم و أقدم الفنادق في الأقصر منهم الأقصر اوتيل و المربع الذهبي و وانتر بلاس الجديد.

 

وأوضح عثمان أن الاستثمار في السياحة الثقافية هي التي سوف تحقق معدلة ال٣٠ مليون سائح خلال ٣ سنوات التي سبق وأعلن عنها وزير السياحة والآثار احمد عيسي لتحقيق زيادة في الإيرادات السياحية لان السياحة الثقافية واحدة من أنماط السياحة المصرية الجاذبة لأسواق سياحية عديدة .

 

 

وأشار محمد عثمان إلي أن يجب تدخل الحكومة لصيانة الفنادق العائمة و إعادة فتحها سريعا حيث تعمل الأقصر و أسوان بطاقة ١٥٠ فندق عائم فقط و الباقي مغلق بسبب الصيانة لذلك يجب التدخل لإعادة فتحه قريبا.

 

أما عن أسوان أوضح محمد عثمان أن أسوان لديها فقط ٤ فنادق خمس نجوم و فندقين ٤ نجوم و هذا العدد قليل جدا لتلبية الطلب المتزايد على السياحة الثقافية و لتحقيق المستهدف في الإستراتيجية السياحية و هو توافد  ٣٠ مليون سائح لمصر و عند إعادة فتح الفنادق العائمة سوف تخدم الإقامة في أسوان .

 

 

 

اقرأ أيضا

فؤاد عودة: 500 متحور للفيروسات في أخر 20 سنة

 

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة