صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


«التموين» تواصل صرف المقررات بالدعم الاستثنائي الجمعة 17 فبراير

عبير حمدي

الجمعة، 17 فبراير 2023 - 12:12 م

تواصل وزارة التموين اليوم الجمعة، 17 فبراير، صرف مقررات فبراير الجاري، إلى المستفيدين، بالتزامن مع الدفعة السادسة من الدعم الاستثنائي، الذي يستمر حتى نهاية يونيو الجاري، وذلك حتى التاسعة مساءً .

وأكد مصدر بوزارة التموين، أنه تم صرف 70% من مقررات الشهر الجاري، لافتا إلى استمرا وتكثيف الحملات الرقابية، على المنافذ التموينية، لمتابعة صرف المقررات، والدعم الاستثنائي، وفارق النقاط، حتى آخر يوم بالشهر.

اقرأ أيضا |التموين: صرف 69% من مقررات فبراير.. والمنافذ تعمل حتى 9 مساءً

وتقوم منافذ وزارة التموين والتجارة الداخلية، بصرف المقررات التموينية إلى المستحقين، على هيئة سلع بقيمة 50 جنيها للفرد، حتي الفرد الرابع بالبطاقة، بينما يحصل المستفيد الخامس، وما يليه بالبطاقة التموينية على سلع بقيمة 25 جنيها شهريا.

وحذرت وزارة التموين، منافذها من توقيع عقوبات رادعة، على المنافذ، في حالة عدم الإلتزام بصرف السلع التموينية، وفقاً للحصص المحددة لكل مستفيد على البطاقات التموينية، من السلع الأساسية كالزيت و السكر و الأرز، وكذلك الالتزام بالأسعار الرسمية التي لم يطرأ عليها أي تغيير.

حيث أن وزارة التموين، قد حددت في وقت سابق لكل مستفيد على البطاقة التموينية، حصة من السلع الأساسية، التى تصرف على البطاقة التموينية، زجاجة زيت وبحد أقصى 4 زجاجات للبطاقة، ومن السكر 2 كيلو لكل فرد، وبحد أقصى 8 كيلو للبطاقة.

وكذلك صرف كيلو أرز للبطاقة الأقل من 4 أفراد، والبطاقة المتضمنة 4 مستفيدين فأكثر تحصل على 2 كيلو أرز، وذلك اختياري في حالة رغبة المواطن استبدالها من باقي سلع المنظومة يمكنه ذلك.

وتطرح القابضة الغذائية، التابعة لوزارة التموين 32 سلعة، ضمن قائمة المنظومة التموينية، وتشمل السلع الأساسية "كالزيت والسكر والأرز والمكرونة"، بالإضافة إلى سلع أخرى متنوعة، مثل الألبان الجافة، الجبن، الصلصة الخل، والدقيق، التونة، المربى، وكذلك العدس والفول.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة