أنفلونزا الطيور
أنفلونزا الطيور


بعد الأرجنتين..الأورجواي تعلن الطوارئ بسبب «أنفلونزا الطيور»

بوابة أخبار اليوم

الجمعة، 17 فبراير 2023 - 03:51 م

كشفت وزارة الثروة الحيوانية والزراعة في الأورجواي، اليوم الجمعة 17 فبراير، عن انتشار فيروس أنفلونزا الطيور في البجع الأسود، مؤكدا أنه «شديد الانتشار»، لذلك أعلنت حالة الطوارئ الصحية بعد اكتشافه.

ووفقاً لصحيفة "انفوباى" الأرجنتينية، هذه الحالات الأولى التي أثارت جدلا كبيرا وقلقا لدى السلطات الصحية في اوروجواى كانت في منطقتي لاجونا جارزون ومقاطعة مالدونادو وروشا.

اقرأ أيضًا: وسط إضراب موظفيها.. تعطل حركة الطيران في 8 مطارات ألمانية

وقال الخبراء، إن أنفلونزا الطيور لا تشكل تهديدًا مباشرًا بعد على البشر ، لكنهم يراقبون الفيروس عن كثب بعد ظهور حالات غريبة في البجع الأسود بشكل معين.

ومن جانبها، أشارت وزارة الزراعة في البلاد عن اكتشاف حالات إصابة بأنفلونزا الطيور في مقاطعة خوجوي، بالإضافة إلى إصابة عدد من طيور الأوز في مقاطعة بوزويلوس، مما أدى إلى إعلان حالة الطوارئ الصحية.

وتنضم الأرجنتين وأوروجواى إلى قائمة الدول الأمريكية التي تعانى من انتشار كبير في إصابات فيروس كورونا ، والتي تضم  كندا وتشيلي وكولومبيا والإكوادور والولايات المتحدة وهندوراس والمكسيك وبنما وبيرو وفنزويلا.

وأوضحت الحكومة الأرجنتينية ، أن الفيروس لا ينتقل إلى البشر من خلال استهلاك لحوم الدواجن أو البيض ، ولكن لابد من توخي الحذر حال التعامل مع الطيور الحية خاصة المريضة حيث أنه من الممكن أيضا أن ينتقل الفيروس إلى الإنسان بطريقة استثنائية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة