كأس مونديال السيدات
كأس مونديال السيدات


جولة مرتقبة للنسخة الأصلية لكأس مونديال السيدات

وكالات

الجمعة، 17 فبراير 2023 - 06:35 م

تنطلق الشهر الجاري، أكبر مرحلة على الإطلاق في تاريخ جولات الكأس الأصلية لمونديال السيدات، والتي ستجوب مختلف أنحاء العالم في رحلة غير مسبوقة حتى نهائيات البطولة التي ستقام في أستراليا ونيوزيلندا.

وذكر الفيفا عبر موقعه الرسمي، اليوم الجمعة "ستتواجد نسخة الكأس خلال الجولة في جميع الدول المشاركة في النهائيات، وهو عدد قياسي غير مسبوق في تاريخ البطولة".

وتابع "ستكون هذه الرحلة فرصة من أجل إلهام الناس من مختلف الأعمار والاحتفاء بالشعبية المتزايدة للرياضة النسائية، كما ستوفر فرصة فريدة لعشاق اللعبة الراغبين في استعراض مواهبهم ومهاراتهم الكروية أمام جمهور عالمي واسع".

وأضاف "ستجوب الكأس مختلف قارات العالم، حيث ستزور البلدان المشاركة في النهائيات من آسيا وأفريقيا وأمريكا الجنوبية وأمريكا الشمالية وأوروبا قبل أن تحط الرحال في المدن التسع المستضيفة لكأس العالم للسيدات قبل أسابيع الجولة، على أن تنطلق البطولة بتاريخ 20 يوليو في نسخة استثنائية".

اقرأ أيضًا | فيفا يعلن حكام بطولة كأس العالم للسيدات 2023

وأوضح "بعد المحطة الأولى في اليابان، ستوقف رحلة الكأس في الصين وجنوب أفريقيا والبرازيل خلال الشهر المقبل، ثم أمريكا وألمانيا وإنجلترا وفرنسا".

ونوه الفيفا "ستزور الجولة، مجموعة من الدول للمرة الأولى، من بينها كولومبيا وكوستاريكا والدنمارك والمغرب والفلبين وجمهورية أيرلندا وسويسرا وفيتنام وزامبيا".

وقالت فاطمة سامورا الأمين العام للاتحاد الدولي "تمثل جولة الكأس الأصلية لمونديال السيدات احتفالا عالميا مذهلا بالكرة النسائية، فهي مناسبة لإلهام المشجعين والأسر والأشخاص الذين سيصبحون من عشاق كرة القدم في المستقبل، إذ تتيح لهم الفرصة بأن يكونوا جزءا من تجربة فريدة من نوعها".

وأضافت "إنها فرصة رائعة لإلقاء نظرة على الكأس الأغلى في كرة السيدات والاستماع إلى مداخلات أساطير اللعبة".


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة