مدافن الشرقية بعيدة عن الكتل السكنية للحماية من التلوث
مدافن الشرقية بعيدة عن الكتل السكنية للحماية من التلوث


الشرقية: إنشاء 6 محطات وسيطة لتجميع القمامة

سناء عنان

الجمعة، 17 فبراير 2023 - 08:37 م

تشهد محافظة الشرقية نشاطاً غير مسبوق وتسابق الزمن لتنفيذ منظومة التخلص الآمن من المخلفات الصلبة، تنفيذا لتوجيهات الرئيس السيسي بسرعة حل مشكلة القمامة التي تؤرق المواطن والحكومة على حد السواء للارتقاء بمستوى النظافة وإعادة الشكل الجمالي والحضاري للمدن والقرى.

تم إنشاء العديد من المحطات الوسيطة والمدافن الصحية ومصانع تدوير المخلفات وإنتاج الطاقة وتشكيل وحدة التدخل البيئي السريع وتفعيل دور الجمعيات الأهلية في جمع القمامة من المنازل.

قال المحافظ د. ممدوح غراب: تقرر إنشاء 6 محطات وسيطة مطورة لتجميع القمامة ونقلها للمدافن الصحية الآمنة وقد تم الانتهاء من إنشاء 3 محطات وسيطة بمراكز الإبراهيمية ومنيا القمح وديرب نجم بالتنسيق مع وزارات التنمية المحلية والبيئة والتخطيط والهيئة العربية للتصنيع وجار إنشاء 3 محطات وسيطة بمدينتي القرين ومشتول السوق وقرية الغار بمركز الزقازيق.

كما تقرر إنشاء وتطوير 3 مدافن صحية و4 مصانع لتدوير القمامة وإنتاج الطاقة.

وقد تم استلام وتشغيل خلية واحدة طاقتها الاستيعابية 5 أطنان من المخلفات الصلبة وجار تنفيذ الخلية الثانية ومصنع لتدوير القمامة في خطة العام الجديد.

كما تقرر إنشاء مدفن صحي بمنطقة الصالحية القديمة التابعة لمركز الحسينية، ومصنعين أحدهما لتدوير المخلفات الصلبة والثاني لإنتاج الطاقة من المخلفات على مساحة 45 فدانًا.

كما تقرر إنشاء مصنع لتدوير المخلفات الصلبة في منطقة الغار بمركز الزقازيق على مساحة 8 أفدنة. 

اقرأ أيضا | الوادي الجديد: 3 مدافن صحية بتكلفة 96 مليون جنيه

 

 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة