جمال الزهيرى
جمال الزهيرى


الإشارة حمرا

قضاة الملاعب إلى أين؟!

جمال الزهيري

الجمعة، 17 فبراير 2023 - 09:42 م

دردشة عابرة مع صديق قديم بدأها بسؤالى: وبعدين مع الحكام..

ما الذى يحمى الاندية من الاكتواء باخطائهم إذا ارتكبوا اخطاء قاتلة تغير مسارات ونتائج المباريات فى أحيان كثيرة باعتراف الاتحاد الدولى للعبة الذى قام بعمل تقنية حكام الڤار لمساعدتهم فى بعض الالعاب المثيرة للجدل ولكن ذلك لم يمنع اخطاءهم مع اصرار بعضهم على رفض الأخذ بمشورة الڤار تحت عنوان أن الحكم سيد الملعب؟!

وحدث تطور جديد باعلان الاتحاد الدولى قراره باذاعة فورية علنية لمضمون محادثة حكم الساحة وحكم الڤار للمزيد من الشفافية أمام الجماهير وتم تطبيق ذلك بشكل تجريبى فى كأس العالم للأندية..

وطالب صديقى الغاضب بتغيير قوانين اللعبة للحد من هذه المشكلة لان المتضرر لن يستفيد شيئا من معاقبة الحكم..

وألمح غاضبا إلى أن الأمر يجب أن يصل لحد اعادة المباراة.. فصرخت فيه «ماينفعش» لأن هذا ممكن أن يؤدى لاعادة عشرات المباريات وهذا أمر غير ممكن وقلت له: ريح نفسك فالوضع سيبقى على ما هو عليه وعلى المتضرر ان يضرب دماغه فى الحيط.

وبعد تطفيش الانجليزى كلاتنبرج من رئاسة لجنة الحكام سيتعاقد اتحاد الكرة مع بديل برتغالى فهل يضبط الأداء التحكيمى أم يلقى نفس المصير؟

اتمنى ان يكون الزمالك أمس قد تدارك موقفه أمام المريخ السودانى بعد أن كان قد خسر فى مباراته الافتتاحية مع شباب بلوزداد الجزائرى...

أما الأهلى الذى يخوض اليوم اولى مبارياته الافريقية أمام الهلال السودانى فأتمنى له كل التوفيق وأن يكون كولر وجهازه الفنى واللاعبون قد أسدلوا الستار نهائيا على المشاركة الثامنة فى مونديال الأندية بحلوها ومرها لكى يبدأ الاهلى مشوارا جديدا فى دائرة البطولات الافريقية للعودة مجددا للمونديال ويسعى الأهلى بالطبع لبداية قوية للمشوار الجديد امام الهلال الذى يستضيف الأهلى فى ام درمان وفى غياب جماهيره بقرار من الاتحاد الافريقى.

مشاركة الأهلى فى دورى الابطال والسوبر الافريقى وكأس العرب.. موضوع كبيييير يحتاج دراسة فنية كبييييرة جدا.. أرجو الانتباه.
الأمل كبير فى لجنة الانضباط والقيم والأخلاق برئاسة المستشار عزت خميس وأعضائها المحترمين لإعادة الانضباط والقيم والأخلاق لمنظومة كرة القدم المصرية..

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة