الفنان إسماعيل ياسين حفيدته
الفنان إسماعيل ياسين حفيدته


حفيدة إسماعيل ياسين: جدي سرق سمكة من شدة الجوع

مايسة أحمد

الجمعة، 17 فبراير 2023 - 10:48 م

المخرجة سارة ياسين رغم إنها حفيدة الفنان الكوميدي إسماعيل ياسين، إلا أنها ليست من هواة الأضواء، ولا تسعى إليها، لذلك إكتفت بالتفرغ لرعاية أسرتها.. ولدت سارة بعد وفاة جدها بـ12 عاما، أي أنها لم تره مطلقاً، هي وشقيقتها سلمى، وهي متزوجة ولديها ابن أطلقت عليه اسم ياسين، وهو اسم والدها. 

سارة درست الطب، لكنها كانت ترغب في السير على نهج والدها وتدخل مجال الإخراج، لكن والدها المخرج الراحل طلب منها الإبتعاد عن المجال الفني والتفرغ للدراسة.
وأكدت سارة إن جدها كان محبا للقراءة، ومثقفا، ولديه مكتبة كبيرة رغم عدم استكمال تعليمه، وخروجه من الصف الرابع الإبتدائي لظروف أسرية ومادية، لكنه اختار أن يعوض كل ذلك بالقراءة والمعرفة.

وأشارت أن جدها عانى في بداية مشواره الفني والسينمائي، ونام في الشارع والمساجد لعدم وجود مأوى له، كما أنه فى إحدى المرات حاول سرقة سمكة من فم قطة من شدة جوعه، وعدم وجود أموال معه لشراء طعام.

اقرأ أيضًا | حفيدة إسماعيل ياسين تكشف حقيقة وفاة جدها مفلسًا

وقالت حفيدة إسماعيل ياسين إن جدها تمتع بطيبة القلب، لكنه كان جادا وعصبيا، وأنها ووالدها ورثا العصبية منه.
وأكدت أن جدها ووالدها كان يشجعان نادي “الزمالك” بتعصب، وأن جدها قدم الأفلام التي تناولت العسكرية بطلب من الرئيس الراحل جمال عبد الناصر لتشجيع الشباب على الإلتحاق بالجيش.
وكشفت سارة أن إسماعيل ياسين كان محبا للأكلات المصرية بشكل عام، وخاصة “الملوخية”، ولأنها لم تعش معه فإهتمت بسماع الحكايات عنه من أهلها وأقاربها، وأكدت أنه لم يمت مفلسًا كما يشاع، وكان لديه ممتلكات بعد سداد الضرائب قبل وفاته، متابعة: “جدي لديه مدفن في السويس، وزوجة عماد حمدي أقنعت والدي بدفن جثمانه في القاهرة ليكون قريبًا من محبيه”.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة