إسلام العشيري أثناء انطلاق الحملة
إسلام العشيري أثناء انطلاق الحملة


أنقذ العالقين بأوكرانيا.. مصري يطلق حملة للترويج للسياحة بـ«ملابس فرعونية»

محمود كساب

السبت، 18 فبراير 2023 - 10:34 ص

أصبح إسلام العشيري الشب الثلاثيني، سفيرًا شعبيًا لمصر في بلاد المهجر، حيث تحدثت عنه الصحف ومواقع التواصل الاجتماعي منذ عام، من خلال مساعدته للجاليات العربية والأجنبية في أوكرانيا فور اندلاع الحرب الروسية الأوكرانية، وأصبح اليوم أيضا سفيرًا لترويج السياحة المصرية في ألمانيا.

وتواصلت «بوابة أخبار اليوم» مع الشاب إسلام العشيري لمعرفة منها أهداف حملته التي أطلاقها منذ أيام وكيف سينفذها في أوروبا؟.

في البداية قال إسلام العشيري، إنه كان يعمل مرشد سياحي في مصر قبل سفره إلى أوكرانيا، وعند سفره إلى ألمانيا جاءت له فكرة الحملة لترويج السياحة المصرية خاصة في الظروف الحالية.

وأشار "العشيري" إلى أنه ستواصل مع وزارة السياحة والآثار المصرية لإرسال له عدد من التصميمات الفرعونية لتنفيذها خلال حملته، مؤكدا أنه قام بتصميم بعض الملابس الفرعونية وقام بعض الشباب بارتداءها والتقاط بعض الصور التذكارية مع الشعب الألماني وتعريفه بالحضارة المصرية القديمة.

وأضاف أن لديه بعض الفيديوهات المصورة لمدينة الغردقة فيقوم بعرضها على الألمان وذلك لترويج السياحة الشاطئية وسياحة الغطس في مصر، كما يتم الترويج لمدينة مرسى علم وعرض الحيوانات المائية الموجودة بمصر.

وأشار إلى أنه عمل على الترويج للمناطق الأثرية في مصر مثل منطقة الأهرامات مؤكدا خلال حملته أن مصر بلد الأمن والأمان وتعد من الأسواق السياحية ذات الأسعار المناسبة بالإضافة إلى طبيعة الشعب المصري

وأكد الشاب إسلام العشيري أن جميع الشباب الذين شاركوا معه في اليوم الأول من الحملة ألمان الجنسية ويرغبون الفترة الحالية في زيارة مصر والمناطق السياحية والأثرية مضيفا أن أعطى لهم دروسا عن الحضارة المصرية والمناطق السياحية الموجودة في مصر وبدورهم قاموا بترويج السياحة المصرية في ألمانيا.

وأضاف أن الحملة ستكون تحت أسم «ساعة لبلدك في الغربة» مؤكدا أن جميع المصريين في الخارج يستطيعون المشاركة في الحملة لدعم السياحة المصرية بالإضافة إلى استقبال الأفكار الجديدة.

وعن تنفيذ الحملة أشار إلى أن سيتم ارتداء الملابس الفرعونية والنزول إلى الشوارع مؤكدا أن الأوروبيين ينجذبون إلى الملابس الفرعونية والحضارة المصرية بشكل كبير.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة