السلع الزراعية
السلع الزراعية


«الزراعة»: نشجع الفلاحين على زرع المحاصيل الاستراتيجية

أحمد فتحي

السبت، 18 فبراير 2023 - 05:04 م

قال إبراهيم درويش، وكيل وزارة الزراعة بجامعة المنوفية، إن معظم السلع الزراعية في ارتفاع دائم ويجب تسليط الاهتمام على الموارد الطبيعية المصرية والاستفادة من موارد المياه المتاحة وكل قطعة أرض.
 

وأضاف إبراهيم درويش، وكيل وزارة الزراعة بجامعة المنوفية، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية"المصرية"، أن الدولة يجب أن تسلط الضوء على أهم التحديات المطلوبة، حتى تمر بهذه الأزمة العالمية الاقتصادية. 



وأوضح وكيل وزارة الزراعة بجامعة المنوفية، أن الخطط التى تقوم بها الدولة حاليا من خلال الاهتمام بالمشروعات القومية الكبرى وضخ المزيد من الاستثمارات خاصة إدخال القطاع الخاص مع الدولة في استثمار هذه الأراضي والمشروعات، حتى يزيد المعروض من هذه الأراضي.



وتابع إبراهيم درويش، أنه بالتوازى مع المشروعات الكبرى والاهتمام بها والتوسع فيها، يتم الاهتمام بالبحث العلمي لزيادة الانتاجية وخاصة استنباط أصناف جديدة من المحاصيل الزراعية التي تتحمل الإجهادات البيئية كتحمل الحرارة والجفاف والملوحة.



وأكمل وكيل كلية الزراعة، أن الدولة بدأت الالتفات إلى الزراعة التعاقدية وبدأت تشجع المزارع على زرع المحاصيل الاستراتيجية، من خلال تحديد سعر عاجل للمزارع قبل زراعة محصول حتى يتشجع فى زراعته.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة