جانب من اللقاء
جانب من اللقاء


ترتيب مجموعة الأهلي بعد الخسارة أمام الهلال بدوري الأبطال

أميرة أنور

السبت، 18 فبراير 2023 - 05:06 م

 

خسر الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بهدف دون رد أمام الهلال السوداني في المباراة التي أقيمت على ملعب الجوهرة الزرقاء ضمن منافسات الجولة الثانية لدور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

وفيما يلي جدول ترتيب المجموعة الثانية التي تضم كلا من ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي والهلال السوداني والقطن الكاميروني والنادي الأهلي:

1. صن داونز.. 6 نقاط

2. الهلال السوداني.. 3 نقاط

3. النادي الأهلي.. بدون رصيد

4. القطن الكاميروني.. بدون رصيد

وسجل هدف الفريق السوداني ماكابي ليليبو في الدقيقة 53 من ركلة حرة فشل الشناوي في التصدي لها.

جاءت بداية الشوط سريعة وشهدت محاولات على مرمى الفريقين وكاد حسين الشحات لاعب الأهلي أن ينجح في تسجيل الهدف الأول لفريقه بعدما سدد كرة من داخل منطقة الجزاء خارج الملعب بغرابة شديدة مع الدقيقة السادسة.

وتصدى الشناوي لتسديدة خطيرة للاعب الهلال مع الدقيقة 43 من داخل منطقة الجزاء.

واستمرت المحاولات بين الفريقين لكن دون جدوى لينتهي الشوط مثلما بدأ. 

ومع بداية الشوط الثاني نجح الهلال في الضغط على النادي الأهلي ليحصل على ركلة حرة سجل من خلالها ماكابي ليليبو في الدقيقة 53.

واحتسب حكم المباراة ركلة جزاء على حمدي فتحى بعد عرقلة لاعب الهلال داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 65 قبل أن يتصدى لها الشناوي في الأخير.

وشهد اللقاء اشتباك الشناوي مع طبيب الفريق السوداني بعدما تباطئ في علاج لاعب الهلال في الربع ساعة الأخيرة من اللقاء.

وحاول النادي الأهلي تسجيل هدف التعادل لكن دون جدوى لينتهي اللقاء بفوز أصحاب الأرض يحصد بهم أول ثلاث نقاط في المركز الثاني خلف صن داونز المتصدر برصيد 6 نقاط ويحتل النادي الأهلي المركز الثالث بدون رصيد ثم القطن الكاميروني في المركز الأخير بدون رصيد أيضًا.

وبدأ الأهلي مواجهة الهلال السوداني بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى: محمد الشناوي. 

خط الدفاع: محمد هاني ومحمد عبدالمنعم وياسر إبراهيم وعلي معلول.

خط الوسط: حمدي فتحي وأليو ديانج وحسين الشحات.

خط الهجوم: أحمد عبدالقادر وطاهر محمد طاهر وبيرسي تاو.

بينما جاء تشكيل الهلال للمباراة كالتالي:

علي أبو عشرين، إيمورو إبراهيم، محمد احمد إرنق، عثماني ضيوف، أطهر الطاهر، والي الدين خضر، أبو عاقلة عبد الله، ديفيد أباغنا، لامين جارجو، محمد عبد الرحمن، ليليبو مكابي.

ويقع الأهلي على رأس المجموعة الثانية بدوري أبطال أفريقيا والتي تضم كلا من ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي والهلال السوداني والقطن الكاميروني.

وتغادر بعثة الأهلي، السودان اليوم السبت عقب مباراة الهلال مباشرة إلى أسوان للإقامة لمدة 48 ساعة استعدادًا لمباراة أسوان يوم 21 من الشهر الحالي، ضمن منافسات الدوري الممتاز.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة