صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


تموين القاهرة: ضبط 950 كيلوجراما دقيق قبل بيعها بالسوق السوداء

محمود كساب

السبت، 18 فبراير 2023 - 07:36 م

أكد اللواء الدكتور عبدالنعيم حامد مدير مديرية تموين بمحافظة القاهرة، استمرار تكثيف حملات الرقابة التموينية بنطاق المحافظة بقطاعاتها الأربعة بالتعاون والتنسيق مع إدارات التموين، ومباحث التموين.

 

ولفت إلى أن ذلك يأتي حرصا على صحة وسلامة المواطنين، وكذلك توفير مطالب واحتياجات المواطنين من السلع والتصدى لجميع أنواع المخالفات وتطبيق القانون بكل حسم حيال المخالفين.

 

وأسفرت الحملات التفتيشية اليوم عن تحرير عدد ١١٥ مخالفة تموينية بقطاعات محافظة القاهرة الأربعة ما بين نقص في الأوزان ومخالفة في المواصفات وبيع بأزيد من التسعيرة بالنسبة للمخابز وعدم الاحتفاظ بالفواتير وبيع سلع تموينية بالسوق السوداء.

 

وأكد مدير مديرية تموين القاهرة، أنه تم التحفظ على كميات كبيرة من المضبوطات من السلع خلال تنفيذ الحملات التفتيشية، وشملت 4 أنابيب غاز، و22 شيكارة دقيق وزن الشيكارة 50 كيلوجراما بإجمالي 1100 كيلوجرام دقيق، و19 شيكارة دقيق وزن الشيكارة 50 كيلو بإجمالي 950 كيلوجراما.

 

وقد تم تحرير محاضر واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.

 

وقال اللواء عبدالنعيم حامد، إن أرصدة القمح والدقيق التي تورد يوميا إلى المخابز آمنة، وتكفي سد جميع الاحتياجات وتقوم المديرية بتعزيز الأرصدة أولا بأول.

 

كما أوضح أن منافذ بيع السلع التموينية تم الصرف لها بنسبة 50% للشهر الحالي، وتعمل بصورة جيدة ويتم تعزيز الأرصدة من السلع التموينية على مستوى جميع قطاعات المحافظة أولا بأول ولا يوجد أي تقصير.

 

ونبه إلى أنه جاري متابعة منافذ المواطن أولا التي تعمل بالفعل ومتابعة مستوى الأسعار أولا بأول والتأكد من عرض الأسعار علي السلع داخل المنافذ، وأيضا التأكد من توافر السلع الأساسية مثل الأرز والسكر والزيت والمكرونة واللحوم والخضروات بأسعار مخفضة لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة