الدكتور محمد القرش، المتحدث باسم وزارة الزراعة
الدكتور محمد القرش، المتحدث باسم وزارة الزراعة


متحدث الزراعة: أسعار الأعلاف بدأت في الانخفاض منذ الإفراجات الأخيرة

محمد حسنين

السبت، 18 فبراير 2023 - 09:58 م

أكد الدكتور محمد القرش، المتحدث باسم وزارة الزراعة، أن الدولة المصرية بذلت الكثير من الجهود الفترة الأخيرة لحل أزمة الدواجن فوز ملاحظة انخفاض الإمدادات الخاصة بالذرة والفول الصويا، مضيفًا: "محتاجين يكون في رؤية من التجار والموزعين لاتخاذ الإجراءات اللازمة عشان نوفر السلع".

وأشار الدكتور محمد القرش، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حديث القاهرة"، مع الإعلامي خيري رمضان، على قناة القاهرة والناس، إلى أنهم يعملون على إتاحة المزيد من الأعلاف وعملوا لجنة للتأكد من وصول الأعلاف إلى التجار، مؤكدًا أن أسعار الأعلاف بدأت في الانخفاض منذ الإفراجات الأخيرة.

وتابع: "هناك لجان تتابع الأسعار في السوق وفي ضبطيات بتحصل وتوجهنا للزراعة التعاقدية لتحفيز المزارع على زراعة الذرة والفول الصويا، واتحدد سعر ضمان استرشادي وسنبدأ زراعة الذرة الموسم الصيفي المقبل، حيث سنبدأ الموسم الصيفي المقبل في زراعة الأعلاف لتجنب أزمة استيرادها.

واستكمل: "الدولة اتخذت عدد من الإجراءات لزيادة المعروض من الأعلاف في الأسواق وسعر الكتكوت ارتفع بسبب الإقبال على تربية الدواجن كما نتتبع مسار الأعلاف منذ الإفراج عنها وحتى وصولها للمنتجين، ورئيس الوزراء وجه بفتح أسواق لبيع الدواجن بأسعار مناسبة للمواطنين"، مؤكدًا أن الحكومة تعمل على توفير الدواجن بأسعار أقل من السوق لإجبار التجار على تخفيض الأسعار.

اقرأ أيضا | القرش: دخول الذرة وفول الصويا للزراعة التعاقدية يوفر الأعلاف

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة