صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


5 نصائح لحرق المزيد من الدهون أثناء المشي

سارة شعبان

الأحد، 19 فبراير 2023 - 12:17 م

نعلم جميعًا أن نمط الحياة المستقرة هو سبب محتمل لزيادة الوزن ومشكلات صحية أخرى، وبسبب جداولنا المحمومة أو ساعات العمل الطويلة ، يفشل معظمنا في إيجاد الوقت لممارسة الرياضة البدنية.

 

وهناك العديد من الأنشطة البسيطة التي يمكن أن تساعدك أيضًا على الحفاظ على لياقتك وصحتك حتى لو لم تكن تمارس روتينًا مكثفًا للتمارين الرياضية، وأثبتت العديد من الدراسات أن المشي مفيد جدًا لحرق الدهون، ويساعد المشي أيضًا على تحسين صحة القلب ويقوي العضلات والعظام مع تحسين الدورة الدموية، كما أنه يساعد على التحكم في ضغط الدم.

 

وبحسب ما ذكره موقع "news18"، يمكن أن يساعدك المشي لمدة ساعة تقريبًا كل يوم على حرق السعرات الحرارية والتخلص من بضعة كيلوجرامات إضافية، ويمكنك حرق المزيد من الدهون أثناء المشي باتباع بعض النصائح البسيطة.

 

اقرأ أيضا:5 طرق للسيطرة على الغضب أمام أخطاء الأطفال

 

زد من وتيرة المشي

زيادة وتيرة المشي يمكن أن تحدث فرقًا كبيرًا في التمرين، ويمكنك حرق سعرات حرارية أكثر أثناء المشي بخفة مقارنة بالمشي على مهل. وفقا لدراسة نشرت في مجلة الطب والعلوم والتمارين الرياضية ، عندما يزيد المشاركون من وتيرتهم ، فإنهم يحرقون المزيد من السعرات الحرارية، ووجد أن مجموعة من العدائين كان وزنهم أقل من المشاة.

 

شاقة المشي

سواء كنت تمشي على جهاز المشي أو على سطح مستو ، فإن المشي صعودًا بانتظام سيساعدك على حرق الدهون الزائدة، ويتطلب المشي الشاق مزيدًا من الجهد ، مما يؤدي إلى فقدان السعرات الحرارية الزائدة، واختر زيادة ميل جهاز المشي وصعود السلالم أو المنحدرات.

 

المشي القوي

المشي القوي هو مناحي عالية الكثافة يمكنك متابعتها بانتظام، ابدأ بمشي إحماء لمدة 5-10 دقائق، ثم قم بزيادة وتيرة المشي لمدة 15-20 ثانية ثم عد إلى وتيرتك الطبيعية، واستمر في تكرار ذلك طوال مدة المشي.

 

كثرة المشي لمسافات قصيرة

المشي لمسافات طويلة أمر جيد حقًا. ولكن ، إذا كان الهدف هو الوزن الأخف على الميزان ، فقم بدمج المشي لمسافات قصيرة بشكل متكرر، ويمكنك المشي بعد كل وجبة، ويمكنك أيضًا تقسيم مشيك لمدة ساعة إلى ثلاث أو أربع جولات مشي قصيرة على مدار اليوم، وقد يكون المشي المعتدل لفترات قصيرة مفيدًا أيضًا في الحفاظ على صحتك والتحكم في ضغط الدم وكذلك مستويات السكر في الدم ، وفقًا للخبراء.

 

زيادة عدد الخطوات

وفقًا للخبراء ، يعد المشي 10000 خطوة يوميًا مثاليًا لفقدان الوزن. وإذا تمكنت من زيادة عدد الخطوات بعد ذلك ، فيمكن أن يساعد ذلك في فقدان المزيد من السعرات الحرارية والوزن. ومع ذلك ، من المهم أن تراقب مستوى طاقتك وليس من المثالي أن تستنفد نفسك فقط لزيادة عدد الخطوات.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة