المخدرات في أمريكا
المخدرات في أمريكا


في بلاد الزومبي .. مدمنو أمريكا أشباح في الشوارع

أخبار الحوادث

الأحد، 19 فبراير 2023 - 01:04 م

دينا جلال

 ليست مشكلة أو أزمة عابرة ولكنها توصف بالكارثة التي تتناقلها الصحف العالمية يومًا بعد الآخر لتنذر بمستقبل خطير لأمريكا بسبب آفة المخدرات التي تلتهم أجساد وعقول الأمريكيين دون توقف، الأرقام تتضاعف أسبوعًا بعد الآخر والإحصائيات تنذر بعام مريع مليئ بقصص التهريب وحالات الموت المضاعفة بسبب الجرعات الزائدة.

تناولت وسائل الاعلام والصحف العالمية تلك الكارثة عن قرب ومنها جريدة ديلي ميل التي رصدت مؤخرًا الوجه الحقيقي للأزمة؛ لتصف امريكا في عنوانها الرئيسي بأمة الزومبي، وقررت تلك المرة ألا تكتفي بالارقام والحالات فقط وإنما تجولت كاميرات المراسلين والصحفيين في شوارع وطرق عامة وليست مخابئ؛ لترصد مشاهد واقعية لأشخاص دون عقول أو كائنات زومبي يتجولون بعشوائية في الشوارع كل هدفهم الحصول على جرعات مخدرة من عقارات صناعية مميتة من الفنتانيل والترانك التى تضاعف خطورتهما الهيروين والكوكايين وغيرهما.

 المشاهد مروعة تعكس حجم أزمة المخدرات وتشير إلى انتشار وباء غير مسبوق لجرعات زائدة تعصف بالمجتمعات الأمريكية، وتمتد عبر الولايات بكافة انحائها من شمال غرب المحيط الهادئ إلى ولايات ماساتشوستس ومن لويزيانا إلى فيلادلفيا، وحين نتطرق إلى الأرقام تكشف إحصائيات الوفيات وقوع 107.622 حالة وفاة بسبب الجرعات الزائدة من المخدرات في عام 2021، و يثير عقار الفنتانيل الكثير من المخاوف فبدأ كمخدر أو عقار طبي يوصف بعقار الامل ليتحول الى عقار قاتل متوافر بكثرة لأنه مخدر صناعي قليل الثمن ليصبح ضحاياه اكبر من مجموع ضحايا امريكا لحوادث السلاح والطرق وضحايا الحرب الأمريكية في أفغانستان والعراق وفيتنام.

2 مليجرام فقط من الفنتانيل تعد كمية وجرعة مميتة، وبالرغم من حملات ضبط جرعات المخدرات إلا أن السلطات الأمريكية تعترف بعدم وجود نهاية في الأفق للوباء وسط الانتشار الهائل لتلك الانواع من المسكنات والأدوية المخدرة التي يتم دمجها مع الفنتانيل وتتسبب آثاره المروعة في تآكل الجسد وفقد الإحساس بعضلات اجسادهم لذلك اطلق عليهم الزومبي أو آكلي لحوم البشر.

توثق مشاهد الواقع المعاناة غير المسبوقة بين علامات قليلة على انحسار الأزمة لندرة التواجد الأمني في الشوارع بشكل يثير الدهشة والصدمة.


وهو ما نعرضه في المشاهد التالية من اغلب المدن الامريكية:

فيلادلفيا.. امرأة جالسة على الرصيف تتولى مهمة حقن المدمنين وهى فرد من عصابة توزيع المخدرات ومنهمكة في البحث عن عروق صفوف المدمنين لحقنهم في وضح النهار دون تواجد أمني في تلك المنطقة وغيرها على الاطلاق.

لويزيانا: شاب فاقد الوعي يتجول في احد شوارع نيو أورلينز، ارتفعت الوفيات المرتبطة بالمخدرات في المدينة بمقدار الثلث مقارنة بالعام السابق وفقًا للأطباء المحليين ممن يلقون اللوم على الفنتانيل كسبب رئيسي لكارثة المخدرات في المدينة وغيرها.

 ساكرامنتو: متعاطو الفنتانيل غارقون في القاذورات أمام مبنى الكابيتول او الكونجرس في عاصمة ولاية كاليفورنيا، البيانات الرسمية تؤكد أن حالات الوفاة بالجرعات الزائدة من الفنتانيل وغيره وصلت إلى  5622 في كاليفورنيا في عام 2021، منهم 225 مراهقا لا تتعدى اعمارهم 15 سنة.

بوسطن: رجل يحمل إبرة في يده ينحني لحقن نفسه بالمخدرات، لا يستطيع الوقوف بثبات، يستند على كرسي متحرك لمنع نفسه من السقوط.

بورتلاند: رجل يدخن الفنتانيل ويجلس آخر بجانبه يطرح المشهد تساؤلا حول كيفية الوصول إلى المخدر، والاجابة انه يمكن دفع اقل من دولار واحد مقابل حبة فنتانيل، انخفضت الاسعار مقارنة بالعام الماضي حين كان التجار يتقاضون ما يصل إلى 20 دولارا، وهو ما يزيد الكارثة.

تحتل واشنطن المرتبة الثالثة في الولايات المتحدة من حيث انتشار تعاطي المخدرات غير القانونية، ويتهم السكان المخدرات بتسببها فى خروج المدمنين التام عن السيطرة، وفي سياتل اشارت السلطات في المدينة التي يقودها الديمقراطيون إلى خطورة الفنتانيل وهو المادة الرئيسية لأى مخدرات يتم شراؤها في الشارع أو عبر الإنترنت أو من أحد الأصدقاء.

 شوارع فيلادلفيا مغطاة بأغطية صغيرة من الإبر البرتقالية تم التخلص منها بعد حقن المدمنين علانية في الشوارع في مخيمات المدمنين أو الزومبي التي تشتعل بالحرائق للتدفئة.

سياتل، واشنطن: اشخاص راقدون على الأرض، غائبون عن الوعي، فقط يستيقظون من اجل حقن أنفسهم بمواد مخدرة بالقرب من خيام المشردين والممرات الضيقة، أصدر المسئولون في ولاية واشنطن إعلانا مرعبا يشير إلى عدم توافر اماكن في المشرحة أو محارق الجثث بسبب تضاعف حالات الوفاة من الجرعات الزائدة من المخدرات.

فيلاديلفيا، بنسيلفينيا: واحدة من المشردات، جالسة على مقعد بالقرب من ميدان ماكفرسون الشهير، تقوم بحقن نفسها فى الرقبة ممسكة بمرآة لرؤية الوريد، تمتلئ مستشفيات الطوارئ في فيلادلفيا بالمرضى خاصة بعد انتشار عقار الفنتانيل الممزوج بمادة الترانك او الزايلاسين، يعملون على زيادة تأثير المخدر.

سان فرانسيسكو، كاليفورنيا، قتل الفنتانيل الآلاف من سكان كاليفورنيا في السنوات الأخيرة، في يناير تم عرض مشروع قانون من مجلس الشيوخ يطالب جميع المدارس بتفعيل الطوارئ وتوفير ترياق طبي في حالة حدوث جرعة زائدة من الفنتانيل اثناء الدراسة بسبب تفشي ازمة المخدرات في كاليفورنيا، ليصبح انقاذ تلاميذ المدارس في كاليفورنيا اولوية قصوى.

مدينة نيويورك.. «راقد ام متوفى؟».. اشهر المدن الأمريكية يعاني سكانها من وقاحة المدمنين وانتشارهم في الشوارع، وفي لوس انجلوس توفى حوالى ألفي شخص من المشردين بسبب الجرعات الزائدة دون سيطرة.

يحقن رجل مخدرات في رقبة رجل آخر، وهو مشهد مألوف ينتهي بتعاطي جرعة زائدة مميتة بسبب الفنتانيل، وكشفت سلطات ولاية اريزونا ضبط ما يصل اكثر من 379 مليون جرعة من مخدر الفنتانيل القاتل ووصفتها بالكمية الكافية لقتل جميع الأمريكيين.

بوسطن، ماساتشوستس، طوابير لا تنتهي من مدمني المخدرات، في وضح النهار تنتشر عصابات المخدرات بكثافة بالرغم من إطلاق سلطات بوسطن قوة متخصصة  لمواجهة الإدمان منذ عام 2016 ومنذ ذلك الوقت تم اعتقال أكثر من 580 مشتبه وتمت مصادرة أكثر من 439 كيلوجراما من الهيروين والفنتانيل.

رسم بياني يوضح الرقم السنوي الذي تم الإبلاغ عنه رسميًا لعدد الوفيات الناتجة عن جرعة زائدة من المخدرات، ارتفعت الوفيات الناجمة عن الفنتانيل في الولايات المتحدة، في 2010 توفي 2666 أمريكيًا بسبب جرعة زائدة من الفنتانيل، ارتفع الرقم إلى حوالى 19 الف بحلول عام 2016، ازدادت الامور سوءا بسبب كوفيد ليسجل حوالى 72 ألف حالة وفاة في عام 2021.

 

نقلا من عدد أخبار الحوادث بتاريخ ١٦/٢/٢٠٢٣

 

أقرأ أيضأ : العثور على جثة شاب متوفى على شريط السكة الحديد بطنطا بسبب جرعة مخدرات زائدة

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة