صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


تفاصيل مناقشة «إعلام الشيوخ» لدراسة إحياء مسار العائلة المقدسة

خالد العوامي- حسام صدقة

الأحد، 19 فبراير 2023 - 07:18 م

عقد أعضاء لجنة الثقافة والإعلام بمجلس الشيوخ، برئاسة الكاتب الصحفي محمود مسلم، اجتماعا مطولا اليوم الأحد، حيث دار النقاش حول الدراسة المحالة إلى اللجنة بعنوان "إحياء مسار العائلة المقدسة في الترويج للسياحة الدينية في مصر"، والمقدمة من النائبة سها سعيد وكيل لجنة الثقافة والسياحة والآثار والإعلام، بمجلس الشيوخ وأمين سر تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين.

 

واستهل الدكتور محمود مسلم رئيس لجنة الثقافة والسياحة والآثار والإعلام بمجلس الشيوخ، الاجتماع بدعوة كافة الجهات التنفيذية لمناقشة ملف "إحيار مسار العائلة المقدسة".
 
أشار مسلم إلى أهمية نشر الوعي والتسويق لهذا المسار الهام عالميا، قائلا: مصر تحظى بمقومات سياحية لا تضاهي أي دولة في العالم، وأن الآوان للاستثمار في هذا الملف، وذلك لمواجهة الظروف الاقتصادية.

 

وقال إن مسار العائلة المقدسة أمر هام، لا سيما في ظل الاهتمام بضرورة توفير المقومات الأساسية للسياحة، وآثار مسار العائلة المقدسة. 
 

بعدها قدمت النائبة سها سعيد الدراسة قائلة: تهدف الدراسة إلى تحديد مسار العائلة المقدسة في مصر واستخدامه كأحد المنتجات السياحية الفريدة مع تحديد أهم الإجراءات التي قامت بها الأجهزة السياحية الرسمية لإحياء مسار العائلة المقدسة والتسويق السياحي له ضمن المشروعات التراثية لليونسكو. 


 
وأضافت "سعيد": مسار العائلة المقدسة يعد من المعالم السياحية المهمة، والتي سيكون لها مردود اقتصادي على السياحة في مصر من حيث زيادة حجم السياحة الوافدة إلى مصر من خلال تدفق آلاف الحجاج المسيحيين الذين يضعون الأراضي المقدسة ضمن مقاصدهم الأولى، خاصة أن الجمهور المستهدف يقارب 1.2 مليار مسيحي كاثوليكي.

 
وأردفت بالقول، إن فكرة المشروع تقوم على احياء مسار العائلة المقدسة كوجهة حج لمسيحيي الغرب من خلال الترويج لبرنامج سياحي ديني متكامل يتضمن زيارة للنقاط الأمنة ضمن مسار رحلة العائلة المقدسة، وترويج القصص التاريخية المقدسة المحيطة بهذه الأماكن مع تقديم وسائل تحرك آمنة وممتعة للزائرين وأماكن استضافة تناسب الطبيعة البيئية للاماكن المستضيفة وتوفر الراحة والمتعة للسياح . 


 
وأشارت إلى أن المشروع يتضمن أيضا وضع خطة تسويقية كاملة للمشروع داخليا وخارجيا كافة الجهات المعنية من أجل اختيار اليات وأدوات جيدة للإعلان عن المشروع.

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة