هيثم عبد الحميد، أمير حدود داعش
هيثم عبد الحميد، أمير حدود داعش


أمير حدود داعش: ظهوري على الوثائقية «ليس إجباراً» ولكنه حديث يهم الناس

محمد البنهاوي

الأحد، 19 فبراير 2023 - 09:56 م

قال هيثم عبد الحميد، أمير حدود داعش، إن ظهوره على القناة الوثائقية للإدلاء بتصريحات، ليس إجباراً ولكنه حديث يهم الناس، متابعاً: لدي رغبة كاملة أن أدلي وأستعرض التجربة وأحللها.

وأضاف أمير حدود داعش، خلال حواره مع القناة الوثائقية، أنه تعرف خلال دراسته بالجامعة على أصدقاء ودعاة صغار وزملاء وهكذا، وفي الكلية تعرف على بعض الناس ولكن لم يكن هناك استجابة منه لهم.

وتابع : أن التيار الداعي للسلفية الجهادية هو تيارين، تيار الإخوانى أو السلفية العلمية الذي يتبعه فوزي السعيد أو مصطفى العدوي أو أبو إسحاق الحويني أو الشيخ محمد حسان ومحمد حسين يعقوب ، متابعاً :"أنا لست خبيراً في السلفية العلمية ولكنها منهج يعتبر الطريق الحقيقي للنجاح هو اتباع سنة الله ويتبع لفهمه للسنة والقرون الثلاثة الأولى من تاريخ المسلمين .

وعرضت قناة «الوثائقية»، حوارًا مع الأمير الحدودي لتنظيم داعش، والذي يمتلك 3 أسماء وهم فهمي الأسود، ورشيد المصري، وهيثم عبدالحميد.

وكشف الإعلامي أحمد الدريني، في بداية الحوار، أن اسم هيثم عبدالحميد، هو الموجود في السجلات المصرية، واسم رشيد المصري، هو اسمه في تنظم داعش، وفهمي الأسود هو الاسم المزور في جواز سفره الذي هرب به.

وكشف التقرير الذي تم عرضه في بداية الحوار، أن هيثم عبدالحميد، شاب مصري ولد في دبي، في مقتبل الثمانينات من القرن العشرين، درس بكلية الطب وتركها والتحق بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية، وتقلب بين منتديات الإنترنت الداعية للجهاد قبل الربيع العربي وقته والاستماع لأحاديث شيوخ السلفيين.

وتابع أنه سافر بعد ثورة يناير والتحق بصفوف تنظيم «أحرار ليبيا» وعاد لمصر وقرر أن يجاهد في سوريا، وفيها التحق بتنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام «داعش» ليجد نفسه وسط تجربة جنوينة، وأن خطاه تسارعت داخل التنظيم وتقلد العديد من المناصب ومنها أمير حدود داعش على الحدود تركيا، وأحد أهم المكلفين بالتواصل مع دول الجوار لينتهي به الحالي في قبضة السلطات المصرية.

اقرأ أيضاً .. تجدد الاشتباكات في عين زارة بطرابلس بين قوات الدبيبة و«الكتيبة 77»

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة