جانب من الحدث
جانب من الحدث


شاهد محمد قدوس يخلد ذكرى أتسو.. وحكم هولندي يخالف قانون «فيفا»

رياض محمد جعيصة

الأحد، 19 فبراير 2023 - 11:21 م


قام محمد قدوس، لاعب آياكس الهولندي ومنتخب غانا، بتخليد ذكرى اللاعب الراحل كريستيان أتسو، بعدما احتفل بتسجيل هدفه في شباك سبارتا روتردام بخلع قميصه ولكنه لم يتلقى بطاقة صفراء على غير العادة.

وفاز آياكس أمستدرام على سبارتا روتردام برباعية دون رد، في المباراة التي أقيمت اليوم الأحد، ضمن منافسات الجولة الـ22 من الدوري الهولندي.

وسجل محمد قدوس الهدف الرابع لآياكس في الدقيقة 84، وقام بخلع قميصه وأظهر قميصًا آخر كُتب عليه "ارقد في سلام أتسو"، وذلك تكريما لمواطنه الذي فقد حياته جراء الزلزال الذي ضرب تركيا قبل عدة أيام.

ولم يشهر الحكم الهولندي بول فان بويكيل، البطاقة الصفراء في وجه اللاعب الغاني، ليخالف (المادة 12) من قانون الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" الذي ينص على إنذار اللاعب في بعض الحالات ويأتي من ضمنها خلع القميص.

وكشف محمد قدوس عن سبب تلقي البطاقة الصفراء بعد الاحتفال بخلع القميص، قائلا: "هذا كان لكريستيان أتسو الكل يعرف ما حدث في تركيا، اخترت هذا لأنه عزيز علي، ولكن هذا الاحتفال كذلك لكل العائلات التي تضررت".

وأضاف قدوس: "لقد تعلمت الكثير من مشاهدة أتسو لقد كان ينصحني باستمرار، كل ما قدمته اليوم كان من أجله، إن لم أسجل كنت سأظهر القميص عقب المباراة".

وتابع: "هذا أكبر من قواعد كرة القدم، الحكم جاء لي وقال لي إن خلع القميص غير مسموح به، لكنه يتفهم الموقف، أنا ممتن للحكم وأقدر ما فعله".


 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة