صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


«الأرصاد»: أجواء باردة اليوم.. وثلوج على هذه المناطق| صور

بوابة أخبار اليوم

الإثنين، 20 فبراير 2023 - 09:04 ص

أكدت هيئة الأرصاد الجوية، أنه يسود على مدار ساعات الصباح الأولى من اليوم الإثنين طقس بارد غائم ثم يتحول لطقس معتدل غائم نهارا، على القاهرة الكبرى والوجه البحري، ومائل للدفء على السواحل الشمالية، الشرقية والغربية ووسط سيناء، دافئ على جنوب سيناء وشمال الصعيد وجنوب الصعيد. 

ثلوج على قمم كاترين وجبل موسي

ويسود ليلا طقس بارد على أغلب الانحاء، شديدة البرودة على جنوب البلاد، وثلوج على قمم كاترين وجبل موسي، وصقيع على المزروعات في وسط سيناء والصعيد.

وحذرت هيئة الأرصاد، من أمطار على السواحل الشمالية الغربية، ويستمر الشعور ببرودة الطقس ليلا بسبب نشاط الرياح النشطة على مناطق متفرقة من البلاد.

الشبورة المائية

وقالت هيئة الأرصاد، إنه تتكون الشبورة المائية على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية والوجه البحري، في ساعات الصباح الأولى، وعلى الطرق المؤدية للقاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية والشرقية، ومن وإلى الطرق المؤدية من وإلى المسطحات المائية.

وأوضحت هيئة الأرصاد في بيان رسمي، إن هناك استقرار ملحوظ في حركة الملاحة البحرية، حيث يشهد البحر الأبيض المتوسط رياح شمالية غربية ويتراوح ارتفاع الأمواج بين "1,5:2" متر، أما البحر الأحمر، فحركة الملاحة البحرية معتدلة، بسبب رياح شمالية شرقية، وارتفاع الأمواج بين 2: 1,5 أمتار.

درجات الحرارة الإثنين   
-القاهرة العظمى 20 ، الصغرى 11

-العاصمة الإدارية العظمى 20، الصغرى 10

-الإسكندرية العظمى 19، والصغرى 12

-العلمين الجديدة العظمى 18، والصغرى 12

-مطروح العظمى 17، الصغرى 7

-شرم الشيخ العظمى 25، الصغرى 16

-الغردقة العظمى 23،  الصغرى 13

-كاترين العظمى  18، والصغرى 4

-أسيوط العظمى 20 ، الصغرى 6

-سوهاج العظمى 21، الصغرى 8

-قنا العظمى 28، الصغرى 8


-الأقصر العظمى 26،  الصغرى 7


-أسوان العظمى 28، الصغرى 11

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة