وزير الخارجية التركي
وزير الخارجية التركي


وزير الخارجية التركي: الكونجرس لن يقف عائقًا أمام إمدادنا بمقاتلات F-16

أحمد عبدالرحيم

الإثنين، 20 فبراير 2023 - 10:59 ص

طالب مولوود تشاووش أوغلو، وزير الخارجية التركي، الولايات المتحدة بالموافقة إمداد بلاده بطائرات F-16 المتطورة، متوقعًا ألا يقف الكونجرس عائقًا أمام ذلك.

وأوضح "أوغلو"، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن بالعاصمة التركية أنقرة، اليوم الإثنين، ونقلته "القاهرة الإخبارية"، أن الخلافات القائمة بشأن شراء الطائرات الأمريكية يمكن تجاوزها حال اتخذت واشنطن موقفًا حاسمًا في هذا الصدد، مشيرًا إلى أنه لا يمكن شراء مقاتلات F-16 مع وجود شروط مسبقة لإتمام الصفقة.

وأضاف وزير الخارجية التركي، أن هناك عددًا من المنظمات الأمريكية تشارك في عمليات البحث والإنقاذ المستمرة في المناطق المنكوبة بالزلزال في تركيا، معربًا عن تقدير بلاده لجهود الولايات المتحدة في هذه الكارثة.

ودعا مولوود تشاووش أوغلو، الولايات المتحدة الأمريكية لإنهاء دعمها لوحدات الشعب الكردية، والتي تعتبرها أنقرة تنظيمًا إرهابيًا، قائلًا: "من الخطأ العمل مع تنظيم إرهابي لمكافحة آخر".

وأشار إلى أنه جرى مناقشة مسألة انضمام السويد وفنلندا لحلف شمال الأطلسي "الناتو"، مشددًا على ضرورة التزام البلدين بمذكرة التفاهم التي تم التوصل لها لإتمام انضمامهما للحلف.

وحول الحرب الروسية الأوكرانية، أكد وزير الخارجية التركي أن بلاده لن تكون جزءًا من العقوبات المفروضة ضد موسكو، وفي نفس الوقت لن تسمح بمرور سفن عسكرية عبر البحر الأسود.

اقرأ أيضا| الخارجية الأمريكية تقدم 100 مليون دولار إضافية لتركيا وسوريا

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة