صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


المشدد 3 سنوات لعاطل لاتهامه بتهديد فتاة بنشر صور لها على مواقع التواصل

بوابة أخبار اليوم

الإثنين، 20 فبراير 2023 - 12:16 م

كتب: هاجر عودة

قضت محكمة جنايات شبرا الخيمة، اليوم الإثنين، برئاسة المستشار أمير فايز حنا رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين مصطفى منصور غربي، وتامر محمد الفنجري، وأمانة السر أحمد أبو اليزيد عياش، بمعاقبة عاطل بالسجن المشدد 3 سنوات، لابتزاز وتهديد فتاة بنشر صورها على مواقع التواصل الاجتماعي مقابل مبالغ مالية بشبرا الخيمة.

اقرأ أيضا|  السجن 6 سنوات لعاطل بتهمة الاتجار في المخدرات بالقناطر

كان المستشار أمجد المنوفي، المحامي العام الأول لنيابة جنوب بنها الكلية، قد أحال المتهم "محمد. ا. ع" 41 سنة عاطل لمحكمة الجنايات بمحكمة استئناف طنطا "مأمورية شبرا الخيمة"، وذلك على خلفية التحقيقات التي باشرتها النيابة العامة في القضية رقم 31780 لسنة 2022 جنايات قسم شبرا الخيمة المقيدة برقم 2539 لسنة 2022 كلى جنوب بنها.

وذلك لأنه في غضون شهر يونيو 2022، هدد المتهم المجني عليها "و.ا.ح" كتابة بإفشاء أمور محدثة بالشرف وهي محادثات إلكترونية دارت فيما بينهم، وعدد من الصور الخاصة بها استحصل عليها سلفا، وكان التهديد مصحوبا بتكليف هو ارسالها له مبالغ مالية في مقابل عدم نشر تلك الصور والمحادثات على النحو المبين بالتحقيقات.

كما انتهك حرمة الحياة الخاصة للمجني عليها، وذلك بتهديدها بإرسال العديد من الرسائل الإلكترونية لها ونشر عن طريق الشبكة المعلوماتية صورا، تنتهك خصوصيها دون رضاها، وتعدي على حرمة الحياة الخاصة للمجني عليها بغير رضاها  والتقط بجهاز إلكترونية صورتها في مكان خاص هو محل المجني عليها.

وقالت المجني عليه في تحقيقات النيابة، أنها وعلى أثر تعرفها على المتهم على إحدى مواقع التواصل الاجتماعي، دار فيما بينهم العديد من الأحاديث الإلكترونية وأنه تلك العلاقة وتطورت تمكن من خلالها المتهم من الاستحصال على صور خاصة لها ومحادثات هاتفية خاصة بها، وعندما طلبت منه التوقف والامتناع عن التحدث معها، قام بتهديدها من خلال حسابه على تطبيق الواتس اب بنشر تلك الصور والمحادثات، وطلب مبالغ مالية منها لعدم نشر ما حوزته.

وتحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق وأمرت بحبس المتهم على ذمة التحقيقات، إلى أن أحالته للمحاكمة الجنائية فأصدرت المحكمة حكمها السابق بحق المتهم.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة