المشروعات الصغيرة
المشروعات الصغيرة


«التحالف الوطني»: نمول أكثر من 50 ألف مشروع للتمكين الاقتصادي

أحمد عبدالرحيم

الإثنين، 20 فبراير 2023 - 12:27 م

قال حسن مصطفى عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، أن التمكين الاقتصادي جزء أصيل من التمكين الاجتماعي، فإذا تم التمكين الاقتصادي دون الاجتماعي يزول الأثر مع الوقت، ونسبة الفقر لا تتأثر وفقا للمؤشرات والمعدلات الدولية.

وأضاف مصطفى، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على القناة «الأولى»، والفضائية المصرية، اليوم الإثنين: "الاهتمام بالتمكين الاقتصادي من خلال حصر الحالات وحصر المزايا التنافسية للقرى والمحافظات وخلق المشروعات المتواكبة مع تلك القرى والمحافظات، فإن هذا الأمر يترتب عليه اختيار المشروعات المناسبة لكل مكان مستفيد".

وتابع عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي: "مع توفير التمويل نضمن النتيجة ونجاح المشروع واستدامته، والتحالف يمول أكثر من 50 ألف مشروع بقيمة تجاوزت المليارات في الفترة الماضية، وهو ما ينعكس على حياة المواطن". 

وأردف حسن مصطفى: "بمجرد توفير دخل ثابت، فأنت ضمنت حدوث تمكين اجتماعي حدث بالتبعية، وهو ما يؤدي إلى خروج أعداد ضخمة من المواطنين من قوائم انتظار الفقر، وهو ما ينعكس على معدلات الفقر في المستقبل، ففي ظل الأزمات والكوارث العالمية لا بد من تكثيف العمل التنموي، وتكثيف التكاتف وهذا هو الدور الذي يضطلع به التحالف".

اقرأ أيضا: التحالف الوطني ينظم قوافل "ستر وعافية" لمساعدة الأسر الأكثر احتياجا بالمنيا. صور وفيديو

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة