سحابة باللون الأخضر المروع
سحابة باللون الأخضر المروع


أغرب ألوان للسحاب.. أبرزها الأخضر المروع| صور

بوابة أخبار اليوم

الإثنين، 20 فبراير 2023 - 01:20 م

يبدو أن الحيرة التي تقف خلفها الطبيعة لن تنتهي، فقد شهدت سماء تشيلي سحابة أرجوانية غامضة كانت تحوم بشكل مخيف فوق قرية في شمال تلك الدولة اللاتينية؛ حيث كان السكان المحليون في حيرة من أمرهم عندما شاهدوها.

 

وقد شوهدت هذه الظاهرة الفريدة وهي تحوم فوق مدينة بوزو ألمونتي، حيث تظهر صورة غير عادية لسحابة بنفسجية اللون ممتدة عبر الأفق خلال نهار الأحد الماضي.

 

اقرأ أيضًا| لصوص لكن ظرفاء.. أغرب حالات السرقة بينهم «اللص النائم»

 

أطلقت السلطات المحلية تحقيقًا لفهم تلك الظاهرة، مع طرح العديد من التفسيرات المحتملة، فقد نشأ الغطاء السحابي في منجم كالا كالا القريب جدًا من المدينة.

 


وفي أبريل السابق، عبرت سحابة غير عادية فوق ولاية ألاسكا الأمريكية، ودار الحديث عن عدة آراء حول وجود جسم غامض.


شوهد تشكيل السحابة الفضية فوق الولاية، بينما اعتقد الكثيرون أن هذا كان جسما غامضا، اعتقد العديد من الناس أنه صاروخ أو حتى نيزك، اقترح المزيد من الناس أنه يمكن أن يكون حادث تحطم طائرة أو حتى سلاح عسكري سري للغاية.


اللون الأخضر المروع


ضرب إعصار ديريتشو عدة ولايات في الولايات المتحدة، ومع عاصفة قوية جدًا تغير لون السماء من الأزرق المعتاد إلى الأخضر المريب والمثير للذعر.

 

ديريتشو عبارة عن مجموعة من العواصف الرعدية القوية التي يُعرف أنها تسافر لمسافات بعيدة وسريعة للغاية، بالإضافة إلى أنها تغطي مساحة تصل إلى 100 ميل عبرها.

 

 

وقد شهدت كل من ساوث داكوتا، وأيوا، ونبراسكا، ومينيسوتا، وإلينوي، هبوبًا في الخامس من يوليو الماضي، وجلبت العاصفة الهائلة رياحًا شديدة القوة إلى عدة مناطق عبر الولايات المذكورة أعلاه.

 

سجلت هورون بولاية ساوث داكوتا سرعات رياح تصل إلى 90 ميلاً في الساعة، حيث أبلغت عن سرعات رياح تبلغ 99 ميلاً في الساعة، وتسببت في أضرار إما بشكل مستمر أو متقطع على مساحة 400 ميل وعرض 60 ميلاً.


سماء النرويج المبهرة


تعتبر ظاهرة الشفق القطبي أو ما يطلق عليها بورياليس من أكثر الظواهر الطبيعية التي تسحر الأشخاص منذ القدم، حيث كان شعب الإسكيمو يقدم الذبائح لاعتقادهم أن هذه الظاهرة كائنا حيا، كما أن الرومان نصبوها إلها لهم وسموها أورورا.

 

وفي هذه الأثناء تنير الأضواء الخضراء والأرجوانية والوردية والصفراء قطبي الكرة الأرضية في بداية فصل الخريف من كل عام، وذلك نتيجة للاصطدامات التي تقع بين الجسيمات الشمسية المشحونة بالكهرباء، والتي تحتك بالغلاف الجوي، كما أنها واحدة من أفضل تجارب السفر التي يمكن رؤيتها.

 

 

وتم استغلالها بشكل كبير في جذب السياح للنرويج بوجود مدينة ترومسو فوق الدائرة القطبية الشمالية، حيث تتميز بظاهرة أضواء الشفق القطبي الساحرة في فصل الشتاء، وفيها تحوم هذه الأضوء بشكل مبهر عبر السماء.

 

ومع حلول الصيف، يختفي الظلام مع توهج المدينة بشمس منتصف الليل، ولكن مهما يكن الموسم، سوف تنبهر بجمال تلك المدينة.
 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة