صورة موضوعية
صورة موضوعية


محافظ القاهرة يفتتح 3 منافذ جديدة بمصر القديمة والبساتين 

محمود كساب

الإثنين، 20 فبراير 2023 - 05:42 م

افتتح اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة 3منافذ جديدة من بينها منفذين جديدين بمنطقتى أثر النبى، وميدان الباشا بحى مصر القديمة ومعرضًا بحى البساتين بجوار شركة الكهرباء .


وأكد محافظ القاهرة أن العاصمة انتهت حتى الآن من إقامة أكثر من 80 منفذًا ثابتًا ومتحركًا ضمن خطتها لاقامة أكثر من ١٠٠ منفذًا جديدًا بكافة أنحاء العاصمة تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بتوفير السلع الاساسية والاستراتيجية للمواطنين بجودة عالية وبأسعار أقل من مثيلاتها في الأسواق.  


وتضم المنافذ التى تقيمها محافظة القاهرة كافة السلع الأساسية من الأرز والزيت والسكر والدقيق والمكرونة واللحوم والدواجن والفاكهة بأسعار تقل عن مثيلاتها بالسوق . 


وأكد محافظ القاهرة أن إقامة هذه المنافذ تأتى فى إطار الجهود التى تبذلها الدولة من أجل رفع العبء عن كاهل المواطنين مشيرًا إلى أن منافذ "أهلا رمضان" التى أقامتها محافظة القاهرة تشهد تزايد الإقبال عليها من قبل المواطنين خاصة مع قرب حلول شهر رمضان لتوافر السلع بأسعار أقل من مثيلاتها فى السوق بنسبة تصل ل ٣٠% .


وأكد محافظ القاهرة أن الأجهزة التنفيذية بالمحافظة تقوم بحملات مكثفة بكافة مناطق وأحياء القاهرة بهدف ضمان توافر السلع بمختلف أنواعها بكميات كافية وبأسعار مناسبة ، ولضبط الأسواق ومواجهة الغش التجاري أو التلاعب في الأسعار ، ومحاولات احتكار السلع الأساسية من بعض التجار مع اتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة ضد المخالفين ، مع التشديد على الإلتزام بوضع قوائم أسعار السلع في أماكن واضحة، وتدوين الأسعار على المنتجات الغذائية الموجودة بمنافذ البيع لكل سلعة على حدة .


رافق المحافظ فى جولته م. جيهان عبد المنعم نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية ود. اللواء عبد النعيم حامد مدير مديرية التموين وعدد من قيادات المحافظة

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة