فريق نابولي
فريق نابولي


أسطورة إيطاليا : نابولي أفضل فريق في أوروبا

محمد أنور

الإثنين، 20 فبراير 2023 - 08:52 م

يستعد فريق نابولي الإيطالي، لمواجهة مضيفه آينتراخت فرانكفورت الألماني، غدًا الثلاثاء، في ذهاب دور الـ 16 ثمن نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا.

ويرى الأسطورة الإيطالي، أليساندرو كوستاكورتا، أن نابولي بمقدوره أن "يرفع من سقف طموحاته" بصفته أفضل فريق في أوروبا.

وقال كوستاكورتا لصحيفة "إلـ ماتينو"، اليوم الاثنين: "لا أريد أن يمر ذلك كهراء، لكن من حيث النهج والأداء، نابولي هو الأقوى في أوروبا".

وأضاف: "بالطبع هناك آخرون، وندرك تماما أن بطولة مثل دوري أبطال أوروبا، قادرة على استخراج هذه الدوافع من اللاعبين، وهو أمر ربما لا يتحقق في الدوري".

وأردف: "لكني واثق من شيء واحد.. في الوقت الراهن نابولي أقوى من مانشستر سيتي، وكل الفرق الأخرى".

وواصل: "الفرق الأقوى في أوروبا لم تقدم عروضًا رائعة في دورياتها، حتى الآن.. لهذا أنا على قناعة حاليا بأن نابولي، في موقف يسمح له بأن تكون أحلامه كبيرة".

وأكد المدافع السابق أن تعاقد نابولي مع المهاجم الجورجي، خفيشا كفاراتسخيليا، قادما من دينامو باتومي، يشبه لحظة "اكتشاف الكمأة التي يبلغ وزنها 6 كيلوجرامات".

وتابع كوستاكورتا "إنه لاعب رائع، ولا أعرف من أين جاء، أين كان بحق الجحيم قبل 6 أشهر؟".

إقرأ أيضًا : مدرب فرانكفورت يحسم موقف قائد الفريق من موقعة نابولي بدوري الأبطال

وكان لوتشيانو سباليتي، المدير الفني لنابولي، أعلن قائمة فريقه لمواجهة مضيفه آينتراخت فرانكفورت الألماني، غدًا الثلاثاء، في ذهاب دور الـ 16 ثمن نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا.

وجاء على رأس القائمة، المهاجم النيجيري فيكتور أوسيمين، والدولي الجورجي كفاراتسخيليا.

وجاءت القائمة الكاملة لنابولي، كالآتي: 

"بييرلويجي جوليني - هوبرت إيداسياك - أليكس ميريت - بيريزينسكي - ماريو روي - كيم مينجا - ماتياس أوليفيرا - ليو أوستيجارد - يوحنا يسوع - أمير رحماني - فرانك أنجيسا - إليف إلماس - جيانلوكا جايتانو- ستانيسلاف لوبوتكا - ندومبيلي - بيوتر زيلينسكي - خفيشا كفاراتسخيليا - هيرفينج لوزانو - فيكتور أوسيمين - ماثيو بوليتانو - جون سمعون".

ومن المقرر أن ينطلق اللقاء، في تمام الساعة العاشرة مساء بتوقيت القاهرة، وسوف تكون مذاعة عبر القنوات التالية : "Sky Sport Uno Italia ، beIN Sports 2 HD Premium ، beIN Sports HD 2 English".

ويتصدر نابولي جدول ترتيب الدوري الإيطالي، بفارق 15 نقطة عن إنتر ميلان، صاحب المركز الثاني.

وكان نابولي قد تأهل لثمن النهائي، بعدما تصدر مجموعته، التي ضمت "ليفربول ورينجرز وأياكس".

ولم يسبق للفريق الإيطالي أن تخطى دور الـ 16 ثمن النهائي، لكن يبدو أن بمقدوره إنهاء هذه العقدة في الموسم الحالي، في ظل المستويات والنتائج الرائعة التي يحققها تحت قيادة مدربه لوتشيانو سباليتي.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة