صورة ارشيقية
صورة ارشيقية


عمليات عسكرية روسية متوقعة على الأراضي الأوكرانية عقب زيارة بايدن لكييف

حامد عبدالحليم

الإثنين، 20 فبراير 2023 - 10:22 م

أكد مالك الشرقاوي، المحلل السياسي الأمريكي، أنه لا توجد ما يسمى بالزيارات الرسمية المفاجئة لرؤساء العالم، كما أن زيارة الرئيس الأمريكي جو بايدن لأوكرانيا مجهز لها من قبل، وهذه الزيارة لاقت سخرية كبيرة من وسائل الإعلام الأمريكية ووصفتها «بالسخرية».

 

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسؤوليتي» المذاع على قناة صدى البلد، الرئيس الروسي بوتين يعلم أن زيارة الرئيس الأمريكي لأوكرانيا اليوم كانت رسالة استفزازية للقوات الروسية، بالإضافة إلى رسالة تحفيز للجنود الأوكرانيين خلال حربهم ضد روسيا.

 

وأوضح مالك الشرقاوي، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسؤوليتي» المذاع على قناة صدى البلد، أن هناك اضطرابات كبيرة تحدث في الجيش الأوكراني خلال الفترة الحالية، مؤكدًا أن بعض الدول تريد تقديم الدعم لأوكرانيا ولكنها تخشى غضب الدب الروسي.

 

وأشار المحلل السياسي الأمريكي إلى أن أمريكا هددت الصين لمنع دعم روسيا، ولكن الصين ضرب تهديدات أمريكا عرض الحائط وقدمت العديد من الأسلحة المختلفة للجيش الروسي ومساعدته في الحرب الراهنة.

 

وأردف مالك الشرقاوي، أن هناك رغبة كبيرة من قبل الولايات المتحدة لإنهاء الحرب الروسية الأوكرانية، قبل حلول 2024، وذلك خوفا من قدوم رئيس من الحزب الجمهوري لأمريكا لا يقدم الدعم العسكري والمالي الذي تحصل عليه أوكرانيا الآن من الرئيس جو بايدن.

 

واستطرد، أزمة الديون ارتفعت في أمريكا وتجاوزات ما يقرب من 31 تريليون دولار، وهذا الأمر يؤثر سلبا على فرص الديمقراطيين خلال الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقبلة 2024.

 

وأوضح مالك الشرقاوي، أن الشعب الأمريكي غير متقبل ترشح جو بايدن لولاية ثانية، كما أن هناك العديد من التصريحات التي أدلى بها بايدن وبعدها بساعات نفاها البيت الأبيض، كما أن تصرفات بايدن الأخيرة تشير إلى وجود أزمة صحية لديه.

 

وأشار مالك الشرقاوي إلى أن هناك قلق أمريكي من وجود تحالف روسي صيني أو كوري إيراني في المنطقة، لذا تسعى للتحالف مع بعض الدول التي تثير قلق الصين.

 

ونوه مالك الشرقاوي، أن بايدن أخطا في حق بوتين من قبل، كما أن رد الكرملين على زيارة بايدن لأوكرانيا اليوم، سيعقبها توسع عسكري لروسيا في الأراضي الأوكرانية، بجانب دخول بلاروسيا الحرب بجانب القوات الروسية.

 

اقرأ أيضا | «القاهرة الإخبارية»: واشنطن أجرت اتصالات بـ«موسكو» قبل زيارة بايدن لكييف

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة