يورجن كلوب وكارلو أنشيلوتي
يورجن كلوب وكارلو أنشيلوتي


مدرب ريال مدريد: أتفق مع كلوب بشأن «نهائي باريس»

محمد أنور

الإثنين، 20 فبراير 2023 - 10:50 م

يستعد فريق ريال مدريد الإسباني للمواجهة النارية المرتقبة أمام مضيفه ليفربول الإنجليزي، غدًا الثلاثاء، على ملعب "آنفليد"، في ذهاب دور الـ 16 ثمن نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا.

وصرح الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني لريال مدريد، في مؤتمر صحفي اليوم: "نحن في حالة جيدة، وستكون مباراة معقدة للغاية، وعلينا أن نلعب بشكل جيد هنا وفي الإياب، وأمل الفوز بهذه المسابقة يسود مرة أخرى".

وقال أنشيلوتي : "ذكرى الفوز في نهائي باريس العام الماضي لطيفة، وأتفق مع يورجن كلوب على أنها (المواجهة) كانت متكافئة، ليفربول استحوذ على الكرة أكثر، والآن الأمور مختلفة لأننا سنلعب مباراتين، ويجب أن نظهر بشكل جيد خلال 180 دقيقة".

وأوضح: "فينيسيوس يحب أن يلعب أينما كان، ولمن دواعي سروري أن أرى فينيسيوس مثل جميع الجماهير التي تحب الشباب الموهوبين، مثل بيدري، جافي، مبابي، هالاند".

واستكمل: "لم يكن لدى مودريتش وقتا ممتعا في يناير/كانون الثاني، لكنه عاد الآن إلى أفضل مستوى، وحالته جيدة ولايزال يريد اللعب لمدريد".

وعن موقف بنزيما، أوضح: "أراه في حالة جيدة، وغدًا سيبدأ المباراة".

ونوه: "قضيت وقتا رائعا في ليفربول (مع إيفرتون)، وأحب العودة إلى هنا، فهو ملعب رائع وأجواء مميزة".

وحول طريقة اللعب غدًا، كشف: "أفكر في الأمر وسأظل أفكر حتى الغد، وما يدور في رأسي هل سنكون أقوى في الدفاع أم الهجوم، وآمل ألا أكون مخطئا".

وواصل: "جودة ليفربول لم تتغير، ونتوقع مباراة مكثفة، دون وقت للتنفس، نعرفهم جيدًا ونحن على استعداد".

وأردف: "قضية العنصرية خطيرة للغاية، ولا يوجد قانون يمكن أن يغير ما يدور في رأس الشخص، بل ذلك يتم بالثقافة، ولا ألوم إسبانيا، بل أطالب الجماهير بالاحترام".

وأتم: "مدريد قلق من ليفربول، وليفربول يشعر بالقلق إزاء ريال مدريد أيضا".

وستكون مواجهة ريال مدريد وليفربول، تكرارًا لنهائي نسختي 2022 و2018 من دوري الأبطال، وتمكن النادي الملكي من تحقيق اللقب في المرتين.

والتقى ليفربول ضد ريال مدريد في 9 مواجهات بينهما، جميعها كانت في بطولة دوري أبطال أوروبا، مواجهة في مسماها القديم والباقي في النظام الجديد للبطولة.

ونجح الميرينجي في تحقيق الفوز بـ5 مباريات، آخرها نهائي النسخة الماضية في فرنسا، مقابل 3 انتصارات لليفربول، والتعادل مرة واحدة.

أول لقاء جمع الفريقين كان نهائي كأس أوروبا في موسم 80/81، وحسم ليفربول اللقب بهدف دون رد، وبعد 28 عاما التقى الفريقين مرة أخرى في دور الـ16 في موسم 08/09 من دوري الأبطال، وحسم الريدز التأهل بالفوز ذهابا وإيابا بنتيجة 1-0 في "ستامفورد بريدج" و4-0 على "آنفيلد".

ومنذ رباعية الفريق الإنجليزي في شباك الميرنجي في عام 2009، تحول ريال مدريد إلى عقدة لليفربول حيث تقابل الفريقين في 6 مواجهات فاز الفريق الإسباني في 5 لقاءات والتعادل في مباراة، كما حسم الريال لقبين من أنياب الريدز في عامي 2018 و2022.

ليفربول يواجه ريال مدريد في ثمن نهائي دوري الأبطال

ريال مدريد تأهل إلى دور ثمن نهائي دوري الأبطال بعدما تصدر المجموعة السادسة برصيد 13 نقطة متفوقا على لايبزيج، جمعهم من 4 انتصارات وفوز وتعادل.

في المقابل، تأهل ليفربول إلى دور الـ16 من دوري الأبطال، بعدما احتل وصافة المجموعة الأولى حيث حصد 15 نقطة خلف نابولي، جمعهم من 5 انتصارات وخسارة واحدة.

مواجهة ريال مدريد وليفربول تأتي تكرارا لنهائي نسختي 2022 و2018 من دوري الأبطال، وتمكن النادي الملكي من تحقيق الفوز في المباراتين، كما خسر النادي الإنجليزي في 3 مواجهات من آخر 4 مباريات بين الفريقين، مما يجعلها مباراة ثأرية للريدز.

وتمثل المباراة عنق زجاجة لكلا المدربين، كارلو أنشلوتي لريال مدريد، ويورجن كلوب لليفربول، حيث يمر الفريقين بموسم سئ في المسابقة المحلية.

ريال مدريد يحتل المركز الثاني في ترتيب الدوري الإسباني بفارق 8 نقاط عن برشلونة المتصدر، أما ليفربول فيأتي في المركز الثامن وبفارق 7 نقاط عن المربع الذهبي.

ويدخل فريق ليفربول هذا اللقاء بمعنويات مرتفعة بعد تحقيق فوزين متتاليين في الدوري الإنجليزي أمام إيفرتون ثم نيوكاسل يونايتد بنفس النتيجة 2-0.

وعلى الجانب الآخر، يدخل ريال مدريد منتشيا بالتتويج بلقب كأس العالم للأندية، وفي الدوري الإسباني حقق الفوز في آخر مواجهة أمام أوساسونا بهدفين دون رد.

موعد مباراة ليفربول وريال مدريد

ومن المقرر أن تنطلق مباراة ليفربول وريال مدريد في تمام العاشرة مساء بتوقيت القاهرة، وسوف تذاع عبر قناة beIN Sports 1 HD Premium.

حكم مباراة ليفربول وريال مدريد

أسند الاتحاد الأوروبي "يويفا" مهمة إدارة المباراة تحكيميًا للحكم الروماني استفان كوفاكس ويساعده مواطناه فاسيل فلورين مارينيسكو وأوفيديو أرتيني والحكم الرابع هوراتيو فيسينيك والإيطاليان ماسيميليانو إيرراتي وماركو جيدا للفيديو.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة