صورة موضوعية
صورة موضوعية


ماء الكمون الأبرز.. 5 علاجات طبيعية ومنزلية لعلاج الإسهال

سارة شعبان

الإثنين، 20 فبراير 2023 - 11:44 م

يمكن أن يحدث الإسهال بسبب عدد من العوامل ، بما في ذلك العدوى ، والتسمم الغذائي ، وعدم تحمل اللاكتوز، أو التهاب المعدة والأمعاء، ويمكن أيضًا أن تعاني من آلام في البطن وحتى حمى في بعض الأحيان.

وبحسب ما ذكره موقع "newsbytesapp"، هناك خمسة علاجات طبيعية ومنزلية لمعالجة هذه الحالة.

ماء الكمون

يعتبر هذا المشروب فعال للغاية للجهاز الهضمي ، يمكن لماء الكمون أن يساعد في تهدئة معدتك وعلاج الحركة الرخوة، ويساعد الثيمول الموجود في بذور الكمون على تحفيز إفراز الغدة المعدية وتكسير العناصر الغذائية المعقدة مثل البروتينات والدهون والسكر ، وبالتالي تعزيز صحة الأمعاء.

اغلي بذور الكمون بالماء واترك المزيج يبرد، واشرب ثلاث إلى أربع مرات يوميًا بعد كل وجبة لعلاج الإسهال.

 

عصير الليمون

يساعد عصير الليمون المليء بخصائصه المضادة للالتهابات والمهدئ على تطهير المعدة ويمنحك الراحة من الحركة الرخوة، وسيساعد على التخلص من السموم في الأمعاء ، وتسكين آلام المعدة ، وترطيب الجسم، ويمكن أن يخفف أيضًا من الغثيان المرتبط بالإسهال في بعض الأحيان.

امزج عصير الليمون مع السكر والماء والملح الأسود واستهلكه كل ساعة.

اللبن الرائب

يساعد اللبن الرائب المليء بالبكتيريا النافعة على تهدئة الانزعاج في معدتك وإعادة الجهاز الهضمي إلى مساره الصحيح.

فهو معبأ بخصائص البروبيوتيك ، فهو يساعد على تجديد بكتيريا الأمعاء التي قد يتم غسلها أثناء الحركة الفضفاضة، لذلك اخفقي اللبن الرائب والماء معًا. يضاف الملح ورشة الكركم ويخلط جيدا، واشرب هذا مرتين أو ثلاث مرات في اليوم لوقف الحركة السائبة.

 

نعناع وعسل

 

محملة بخصائص مضادة للبكتيريا ، أوراق النعناع تستخدم منذ العصور القديمة لعلاج حركة فضفاضة وتحسين الهضم.

وفقًا للدراسات ، ساعدت خصائص العسل المضادة للبكتيريا على تقصير مدة الإسهال لدى مرضى التهاب المعدة والأمعاء الجرثومي.

تُخفق أوراق النعناع الطازجة في الخلاط وتُستخرج العصير. أضف العسل وعصير الليمون ، واخلطهم جيدًا ، وتناول المشروب مرتين يوميًا للراحة الفورية.

شاي البابونج

 

مصنوع من أزهار البابونج ، وهذا الشاي العشبي الصحي له رائحة خفيفة وخفيفة ونكهة مهدئة، ويساعد على استرخاء عضلات الجهاز الهضمي وعلاج مشاكل مثل الغازات ، وحركة فضفاضة ، والقيء ، والغثيان ، وعسر الهضم.

ضع زهرة البابونج وأوراق النعناع في ماء ساخن لمدة 15 دقيقة تقريبًا، وصفيه ويمكن شرب هذا المشروب ثلاث مرات على الأقل يوميًا لتهدئة معدتك.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة