الرئيس الروسي فلاديمير بوتين
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين


بوتين: الانتخابات الرئاسية ستجرى عام 2024 وفق القانون

وكالات

الثلاثاء، 21 فبراير 2023 - 12:49 م

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ،اليوم الثلاثاء، أن مستوى تجهيز قوات الردع النووي الروسي وصل إلى أكثر من 91%.


وأضاف بوتين – خلال كلمته أمام الجمعية الفيدرالية، بأن الاقتصاد الروسي تراجع بنسبة 2.1% في 2022 فيما كانت التوقعات تتحدث عن انهياره وأن حصة الروبل الروسي في التسويات الدولية تضاعفت مقارنة بشهر ديسمبر 2021 وبلغت الثلث.

اقرأ أيضا: بوتين: هزيمة روسيا في ساحة المعركة مستحيلة


وأشار إلى أن روسيا تمكنت من حماية المواطنين والمحافظة على أماكن العمل، ودعم النظام المالي، كما كان هناك إجراءات دعم لقطاع الأعمال بقيمة تريليون روبل (أموالا ليست مطبوعة دون غطاء).


كما لفت الرئيس الروسي إلى أن بلاده أصبحت لديها صورة متكاملة حول ما يتطلبه النموذج الاقتصادي الجديد المستقل الذي نراه من تطوير للتكنولوجيا والكوادر، وأنها ستدخل في دورة جديدة من التنمية الاقتصادية وهناك كل الفرص لتحقيق قفزات في العديد من المجالات، حيث اتضح أن الاقتصاد الروسي أقوى بكثير مما كان يظنه الغرب عند فرضه العقوبات.


وعن التضخم في روسيا، فقد وصل إلى النسبة المستهدفة حوالي 4%، وهو أفضل من بعض الدول الأوروبية. كما وجه بوتين حديثه لقطاع الأعمال: لا بد من النظر إلى الأمام، لا بد من الاستثمار في الوطن، في التعليم والجامعات والصناعة، وسوف تدعمكم الحكومة والمجتمع.


كما تحدث عن الانتخابات الإقليمية، حيث أشار إلى أنها ستجرى في سبتمبر المقبل وانتخابات الرئاسة عام 2024 وفقا للجداول المحددة والمعلنة.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة