فرع ثقافة الفيوم
فرع ثقافة الفيوم


محافظ الفيوم يُتابع الجهود المبذولة من فرع الثقافة خلال شهر يناير الماضي

محمود عمر

الثلاثاء، 21 فبراير 2023 - 01:24 م

تابع الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، الجهود المبذولة من قبل فرع ثقافة الفيوم، خلال شهر يناير الماضي، وذلك من خلال تقرير أعدته سماح كامل مدير عام الثقافة بالفيوم.

اقرأ أيضاً | محافظ الفيوم يتابع جهود مديرية الصحة خلال شهر يناير

وأشاد المحافظ، بالجهود المبذولة من قبل العاملين بفروع الثقافة بالمحافظة، مطالباً ببذل المزيد من الجهود، لافتاً إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي دائماً ما يؤكد على الارتقاء بقطاع الثقافة والفنون لما له من تأثير في رفع الوعي لدى المواطنين، كما أنه قوة مصر الناعمة.

ومن جانبها، أشارت مدير عام فرع ثقافة الفيوم، أن الفرع أقام عدداً من الأنشطة والفعاليات الثقافية والفنية خلال شهر يناير 2023، حيث عقد قسم التمكين الثقافي لذوي الاحتياجات الخاصة محاضرة بعنوان "الفيروس التنفسي المخلوي أعراضه وطرق الوقاية" بمركز أكاديمية السندس للتدريب، كما واصل نادي أدب قصر ثقافة الفيوم ورش الاستماع ومناقشة عروض شباب المبدعين في شعر الفصحي والعامية والقصة القصيرة، فيما نفذ قسم الثقافة العامة بالفرع، عدداً من الأنشطة منها حفل توقيع ديوان شعر الفصحي "صلوات علي الساحل"، وأمسية أدبية فنية في حب الشاعر فؤاد حداد بمكتبة الفيوم العامة بالتعاون مع نادي أدب إطسا.

وأضافت كامل، أن مكتبة الفيوم العامة نفذت عدداً من الأنشطة شملت مبادرة للتعريف بالمناطق الأثرية بالفيوم، تضمنت ندوة بعنوان "تاريخ وآثار بلدنا"، إلي جانب ورشة فنية للرسم والتلوين، وأخري للتدريب علي شعار آثار مصر بالتعاون مع إدارة الوعي الأثري بمنطقة آثار الفيوم، واحتفالية ثقافية فنية بمناسبة أعياد الشرطة و25 يناير، تضمنت محاضرة بعنوان "أبطال من الشرطة"، ومعرض فني لرسومات الأطفال، ومسابقات ثقافية وعرض مسرح عرائس.

ولفتت مدير عام الثقافة، إلى تنفيذ عدد من الفعاليات ببيوت الثقافة والمكتبات الفرعية بمراكز الفيوم المختلفة خلال شهر يناير، شملت ورشة الحرف البيئية "جريد النخيل" لتصنيع الكراسي والترابيزات، أعقبها معرض ختامي لنتاج الورشة بقرية بيهمو بمركز سنورس، وعقدت مكتبة قلمشاة محاضرة بعنوان "تنظيم الأسرة ومواجهة الزيادة السكانية" بالتعاون مع مديرية الصحة، كما عقد قسم الثقافة العامة بالتعاون مع مكتبة الكعابي محاضرة بعنوان "تاريخ الثورات في مصر.. 25 يناير ذكريات وتاريخ".

كما نظمت مكتبة جرفس لقاء توعية بعنوان "حقوق وواجبات الموظف تجاه نفسه والقانون 73" بالتعاون مع صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، ونظمت مكتبة مطرطارس يوم ثقافي تضمن ورشة حكي حول رحلة العائلة المقدسة بمصر، وورشة فنية بمناسبة عيد الميلاد المجيد.

فيما عقدت مكتبة الطفل والشباب بطامية احتفالية بمناسبة العام الجديد وتكريم الفائز بشخصية العام من أبناء طامية، إلي جانب عرض فني لفريق كورال الزمن الجميل، وندوة توعية سياحية بعنوان "أهمية السياحة في مصر" حول معالم الفيوم السياحية والأثرية بالتعاون مع هيئة تنشيط السياحة بالمحافظة، وأقامت مكتبة الطفل والشباب بسنورس، ورشة فنون تشكيلية لعمل مجسم لعلم مصر، وأقام بيت ثقافة طامية احتفالية بمناسبة عيد الشرطة وذكري ثورة 25 يناير.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة