وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن
وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن


بلينكن يدعو لضرورة إجراء الانتخابات الليبية بأقرب وقت

وكالات

الثلاثاء، 21 فبراير 2023 - 02:31 م

دعا وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، اليوم الثلاثاء 21 فبراير، إلى ضرورة إجراء الانتخابات في ليبيا في أقرب وقت .

وكشفت وكالة الأنباء الليبية "وال"، عن بلينكن خلال المؤتمر الصحفي مع وزير خارجية اليونان، نيكوس ديندياس، عن أنه من المهم أن تعقد الانتخابات في ليبيا بأسرع وقت ممكن لتشكيل حكومة لديها الشرعية، والمبعوث الأممي يعمل على إجرائها ويحاول جمع الأطراف من أجل الاتفاق على تحقيقها .

اقرأ أيضًا: الخارجية الروسية تستدعي السفيرة الأمريكية لدى موسكو

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية أن الوزير أنتوني بلينكن سيبدأ جولة أوروبية يوم الخميس تشمل ألمانيا وتركيا واليونان.

وجاء هذا في بيان صحفي للمتحدث باسم الوزارة نيد برايس، الخميس.

وقال برايس: "وزير الخارجية أنتوني بلينكن سيسافر إلى ألمانيا وتركيا واليونان خلال الفترة من 16 إلى 22 فبراير".

وأضاف المسؤول الأمريكي: "في 16 فبراير، أن بلينكن سوف يسافر إلى ألمانيا لحضور مؤتمر ميونخ للأمن، حيث سيشارك في سلسلة من الاجتماعات الثنائية والمتعددة الأطراف لمناقشة الدعم المتواصل إلى أوكرانيا ومساعدة الشعب التركي والسوري والتزامنا الأمني العابر للأطلنطي، ونظام دولي قائم على قواعد".

وأوضح أن بلينكن في 19 فبراير سيزور قاعدة إنجرليك الجوية في تركيا لرؤية جهود الولايات المتحدة لمساعدة تركيا للاستجابة للزلزال قبل التوجه إلى اليونان لإجراء محادثات مع كبار المسؤولين ولإجراء حوار استراتيجي.

قال برايس: "إنه سيسافر إلى أنقرة حيث سيلتقي مع وزير الخارجية مولود جاويش أوغلو ومسؤولين أتراك كبار آخرين"

ومن المقرر أن يختتم بلينكن جولته في أثينا حيث سيلتقي رئيس الوزراء اليوناني ميتسوتاكيس، ووزير الخارجية نيكو ديندياس، وزعيم المعارضة أليكسيس تسيبراس، كما سيطلق الجولة الرابعة من الحوار الاستراتيجي بين الولايات المتحدة واليونان، بحسب برايس.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة